رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الليلة.. دورة في فن الغناء بقصر الأمير بشتاك

فن

الأحد, 20 يونيو 2021 11:27
الليلة.. دورة في فن الغناء بقصر الأمير بشتاكقصر الأمير بشتاك
كتبت - إيمان محمد

تنطلق اليوم، الأحد دورة تدريبية في فنون الغناء العربي، وذلك ضمن قطاع صندوق التنمية الثقافية، ببيت الغناء العربي بقصر الأمير بشتاك "بشارع المعز"، مع تطبيق الإجراءات الوقائية.

 

مدة الدورة ثلاث شهور، ويحاضر فيها نخبه مميزة من الأستاذة المتخصصين في مجال الغناء، يبدأ تلقي طلبات الاشتراك وسداد الرسوم بمقر بيت الغناء العربي في الفترة من 20 يونيو وحتي 25 يوليو 2021 من الساعة العاشرة صباحا وحتي الرابعة عصرا يوميا عدا الجمعة والسبت ، علي أن تبدا الدورات فور انتهاء موعد التسجيل.

 

استطاع صندوق التنمية الثقافية على مدى خمسة وعشرين عاماً

منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية فى مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض ..كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة فى مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

 

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة فى نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى

مختلف فئات الشعب. وهو فى سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية فى مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التى تضرب فى عمق مفهوم التنمية الثقافية. وبلغ عدد المكتبات التى أنشأها الصندوق فى أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة .

 

ومن ناحية أخرى فإن صندوق التنمية الثقافية يتولى إدارة وتنظيم ودعم العديد من المهرجانات الثقافية والفنية فى السينما والمسرح والفنون التشكيلية والتى تعمل على دعم هذه الفنون والدفع بها فى عملية التنمية والتطوير ومنها: المهرجان القومى للسينما المصرية، المهرجان القومى للمسرح، مهرجان المسرح التجريبى، سمبوزيوم النحت الدولى بأسوان، مهرجان سينما الطفل.. إلخ

 

اقرأ أيضًا..

صندوق التنمية الثقافية يشارك في معرض "تراثنا"

أهم الاخبار