رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تصفيق حاد لتكريم الراحل ابراهيم نصر

"حظر تجوال"و"صاحب المقام"يقتسمان جوائز الدورة ال69 للكاثوليكى

فن

السبت, 12 يونيو 2021 13:52
حظر تجوالوصاحب المقاميقتسمان جوائز الدورة ال69 للكاثوليكى
كتبت :دينا دياب

أقتسم فيلمى«حظر تجول»،و"صاحب المقام" جوائز الدورة ال69 للمهرجان الكاثوليكي للسينما، والذى اقيمت فعالياته مساء الجمعة الماضى.

المهرجان الكاثوليكي

حيث فاز"حظر تجوال"بجوائز أفضل فيلم وأفضل مخرج لأمير رمسيس، وأفضل ممثلة لالهام شاهين وجائزة الإبداع الفني للفنان كامل الباشا.

المهرجان الكاثوليكي

كما فاز فيلم "صاحب المقام" بشهادة تقدير للراحل ابراهيم نصر، واحسن تصوير لسامح سليم، واحسن مونتاج لرانيا المنتصر بالله، وموسيقى تصويريه لخالد الكمار، و لجنة التحكيم الخاصة للمخرج محمد العدل، وفاز فيلم"يوم وليلة"بشهادة تقدير لحنان مطاوع، وافضل سيناريو ليحي فكرى، وفاز بجائزةأحسن ممثل الفنان خالد الصاوي عن دوره في فيلم "صندوق الدنيا".

المهرجان الكاثوليكي

وجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي للفنانة أنعام سالوسة عن مسلسل الاختيار، وجائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان أحمد أمين لمسلسل ما وراء الطبيعة، وجائزة المركز

التشجيعية للفنان محمود حافظ.

المهرجان الكاثوليكي

وكرم المهرجان الفنانين حسين فهمي وسهير المرشدي بجائزة الريادة السينمائية،وهالة فاخر والتي اعتذرت عن الحضور لظروف خاصة،والقدير عبد العزيز مخيون بجائزة المركز الخاصة، والمخرج محمد عبد العزيز بحائزة فريد المزاوي والذي اعتذر لظروف صحية وتسلم شقيقه المخرج محمد عبد العزيز التكريم بدلاً منه، والفنان توفيق عبد الحميد بجائزة الأب يوسف مظلوم، والإعلامية سوزان حسن بجائزة التميز الإعلامي.

المهرجان الكاثوليكي

وكرم المهرجان بجائزة الإبداع الفني الموسيقارعمر خيرت، السيناريست إبراهيم الموجي، مدير التصوير سامح سليم.

المهرجان الكاثوليكي

وقرر الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكى المصرى للسينما إقامة فعاليات المهرجان فى يوم واحد فقط بدلا من أسبوع يبدأ بافتتاح

وختام، وذلك نظراً للظروف الاستثنائية التى تَمُر بها البلاد نتيجة تداعيات انتشار جائحة كورونا، وتناول الاب بطرس خلال فى كلمته أهمية صناعة السينما ودور الفنانين ورسالتهم تجاه المجتمع، لذلك كان الإصرار على اقامة هذه الدورة الاستثنائية بالرغم من تحديات فيروس كورونا المستجد الذي يواجه العالم أجمع، مع توجيه التحية لأرواح الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا خلال الفترة السابقة.

المهرجان الكاثوليكي

وتكونت لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما من رئاسة المخرج القدير محمد فاضل والذى ألقى كلمة أعرب خلالها عن تقديره للمركز والقائمين عليه لحيادهم التام وتشجيع صُناع السينما في شتى المجالات.

المهرجان الكاثوليكي

كما وجه الشكر لأعضاء اللجنة من قامات الفن السينمائي لموضوعياتهم أثناء المناقشات حتى انتهوا من جوائز هذه الدورة، ويشارك في عضويتها كل من مدير التصوير القدير سعيد شيمى والمخرج والسيناريست القدير إبراهيم الموجى والمونتيرة القديرة سلوى بكير والفنانة هالة صدقى والفنان هانى رمزي والناقد الفنى القدير محمود عبد الشكور والموسيقى القدير هشام جبر.

أهم الاخبار