رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبو شقة: الأهلي رمز الرياضة الحقيقية وصاحب البطولات

حزب الوفد

السبت, 12 يونيو 2021 18:58
أبو شقة: الأهلي رمز الرياضة الحقيقية وصاحب البطولاتأبو شقة في تكريم النادي الأهلي
كتب- نرمين عِشرة ومحمود عبد المنعم ومحمد عيد، تصوير- مصطفى مهدي

أكد المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ، أن حزب الوفد يقدر دور الرياضة في بناء المواطن وأي مكاسب رياضية في حقيقتها مكاسب للدولة المصرية.

جاء ذلك خلال حفل تكريم النادي الأهلي المصري في مقر حزب الوفد بالدقي، مساء اليوم السبت، لما يقدمه من إنجازات وبطولات محلية ودولية باسم الدولة المصرية والتي كان آخرها السوبر الأفريقين.

وأوضح أبو شقة أنه من ثم كانت الدعوة التي وجهها حزب الوفد للنادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الذي أناب عنه المهندس خالد مرتجي عضو مجلس إدارة النادي الأهلي ورئيس شرف اللجنة الرياضية بحزب الوفد، والوفد يرحب به ويكرمه ويعتبر ذلك تكريم لجميع النادي الأهلي بكل أفراده.

ورحّب أبو شقة بالحضور من النادي الأهلي، قائلا:

"تحية للحاضرين جميعًا في بيت الأمة، بيت المصريين جميعًا، بيت الوطنية الصادقة، تحية وتوثيقًا وامتدادًا للعلاقات التاريخية التي تربط حزب الوفد والنادي الأهلي كنموذج مشرف، ورمز الرياضة الحقيقية بمفهومها الحقيقي، صاحب البطولات على المستوى الأفريقي والإقليمي والدولي".

ووجه أبو شقة التحية للنادي الأهلي العريق الذي تربطه بالوفد علاقات وثيقة متينة قوية منذ سعد باشا زغلول رئيس أول جمعية عمومية للنادي الأهلي، واستمرت العلاقات حتى الزعيم فؤاد باشا سراج الدين أقدم أهلاوي والرئيس الشرفي للنادي الأهلي.

وأضاف أبو شقة أنه يرحب بالنادي هذا الترحيب تكريمًا للنادي العريق باعتباره حقق نصرًا لأبطال الدوري وحاز على بطولة السوبر الأفريقي وثالث

العالم في بطولة العالم للأندية، قائلا: "تحية للنادي الأهلي رئيسًا وأعضاء مجلس إدارة وأعضاء على هذه البطولات وما لها من دلالات بان مصر دائما لها الصدارة والريادة في كل المجالات ومنها الرياضة".

وتابع أبو شقة قائلًا: "تحية للجنة النوعية للرياضة على ما قدمته من أنشطة للحزب، وهذا اللقاء يعد باكورة لقاءات متجددة في مجال الرياضة وتكريم الرياضة والرياضيين ومزيدًا من الانتصارات في مجال الرياضة".

وحضر التكريم كلا من: فؤاد بدراوي، سكرتير عام حزب الوفد، وعبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد وعضو مجلس الشيوخ، وعباس حزين، رئيس اللجنة النوعية للرياضة، ومحمد فؤاد، وكاظم فاضل، وأنور بهادر، سكرتارية مساعدة الحزب، وطارق تهامي، عضو الهيئة العليا وعضو مجلس الشيوخ، وأمل رمزي، مساعد رئيس الحزب وعضو مجلس الشيوخ، واللواء سفير نور، مساعد رئيس الحزب، واللواء جمال مختار، مساعد رئيس الحزب، وحمدي قوطة، عضو الهيئة العليا للحزب، والدكتور وجدي زين الدين، عضو الهيئة العليا للوفد ورئيس تحرير جريدة الوفد.