رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

وفد أسيوط ينظم ندوة علمية حول مخاطر سوء استخدام الأدوية والإفراط فيها

حزب الوفد

الأحد, 18 أغسطس 2019 13:44
وفد أسيوط ينظم ندوة علمية حول مخاطر سوء استخدام الأدوية والإفراط فيهااللجنة العامة لحزب الوفد في أسيوط

محمد عبدالرازق

نظمت اللجنة العامة لحزب الوفد في أسيوط، برئاسة الدكتور محمد بركات، عضو الهيئة العليا، ندوة علمية حول مخاطر سوء استخدام الأدوية أو الإفراط فيها، وذلك بنادى أسيوط الرياضى.

حاضر في الندوة، الدكتورة منى مصطفى المهدى، عضو هيئة التدريس في كلية الصيدلة، بحضور قيادات حزب الوفد وأعضاء لجانه بالمحافظة، والشاعر محمد خلف الملقب بشاعر الروح، وسط حشد جماهيري، من أهالي محافظة أسيوط.

من جانبه أثنى الدكتور محسن على، على دور حزب الوفد العريق، منذ أن بدأ في نضاله في مصر سنة 1918م، وكان حزب الأغلبية قبل ثورة 23 يوليو المصرية، مؤكدا أن الحزب ملتزم بمبادئه على مر التاريخ.

وقال الدكتور محمد بركات، خلال كلمته، إن

تاريخ حزب الوفد، كأول الأحزاب السياسية فى العالم، والذي أتى بالثورة البيضاء سنة 1919  برئاسة سعد باشا زغلول، الذي ترأس الحكومة المصرية، ثم كانت ثمرة الثورة بتأسيس دستور 1923، وهو من أفضل الدساتير على مستوى العالم، مؤكدًا إعداد خطط مدروسة للمشاركة الفعالة على أرض الوطن؛ لتقديم الدعم المعنوى والمادى الذى يساهم فى النهوض بمصر.

وألقت الدكتورة، منى المهدى خلال الندوة عن سوء استخدام الأدوية والإفراط فيها التى تؤثر سلبًا على الكلى، ومناعة الجسم، وتبادل الحاضرين بعض الأسئلة التى طرحت والأخطاء التى يقع فيها بعض الناس بعد

تناول أنواع معينة من الأدوية ويعقبها دواء آخر.

وقالت "المهدى"، إن بعض الأدوية تتفاعل مع بعضها وتؤثر سلبا على المريض، محذرة من سوء استخدام الزجاجات المياه المعدنية للاستخدام المنزلى بعض أن تفرغ للاستعمالها مرة أخرى، ووضع المياه الشرب العادية بداخلها، مشيرة إلى أنها تسبب السرطان، نتيجة تفاعل الكلور والأملاح مع مواد البلاستيكية للزجاجة، وكذالك الحذر عند شراء المياه، أن تكون الزجاجات ليست معرضة للضوء الشمس والحرارة، فهذا خطر على صحة الإنسان.

وحذرت أيضا من الإفراط فى تناول السكريات أو تسخين الطعام فى أوانٍ بلاستيكية، ونصحت الجميع بالمشى والرياضة بصفة عامة.

واختتمت الندوة بفقرة فنية مع فرقة الفنان حسام حسنى، التابعة لقصر ثقافة أسيوط، تخللها تكريم الدكتورة منى مصطفى المهدى والدكتور عبدالمحسن على، والفنان محمد خلف شاعر الروح، حيث سلم الدروع الدكتور محمد بركات، متمنيا لهم التوفيق ومزيد من الإنجازات والتقدم والازدهار.