رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

فريد الديب محامى المال والشهرة.. أبرز قضاياه المثيرة للجدل

حوادث وقضايا

الثلاثاء, 05 يوليو 2022 12:07
فريد الديب محامى المال والشهرة.. أبرز قضاياه المثيرة للجدلفريد الديب
اسراء جمال

تصدر المحامى المشهور فريد الديب ، مؤشر البحث العالمى جوجل، عقب تصريحاتها مؤخرا لتوليه الدفاع عن قاتل نيرة أشرف فتاة المنصورة، ما أثار جدلا واسعا ، خاصة مع ارتباط اسم المحامى المشهور بقضايا المال والشهرة كما هو معروف عنه.

 

اشتهر فريد الديب، خلال مسيرته في الوقت المحاكم بتوليه الدفاع في القضايا المرتبطة بالرأى العام في أغلب الأحيان والتى يكون المتهمين فيها عناصر بارزة فى المجتمع أو شخصيات ذات ثقل ، لتثير تصريحات دفاعه عن قاتل نيرة أشرف تساؤلات كثيرة حول السبب.

 

وفيما يلى من أهم القضايا التى تولها المحامى المخضرم فريد الديب ..

 

_ أشهر قضاياه التى ترتفع فيها فريد الديب  قضية الرئيس المصري السابق "محمد حسني مبارك"حيث دافع عنه هو وعائلته،  في ٣ تهم، وهي " قتل المتظاهرين والحصول على هدايا من الشركة التي يمثلها حسين سالم والاشتراك مع وزير البترول الأسبق في تصدير الغاز الإسرائيلي بأسعار زهيدة".

- دفاعه  عن وزير الداخلية الأسبق "حبيب العادلي"،في قضية تسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمدي بالمال العام.
- قضية نواب القروض، الذين استولوا فيها  على قروض مالية قيمتها 892 مليون جنيه بدون ضمانات ،حيث ترافع عن  علية العيوطي.

- قضية الجاسوس الإسرائيلي "عزام عزام".
- قضية رجل الأعمال "هشام طلعت مصطفي"،بتهمة قتل سوزان تميم والذي حكم عليه فيها بالاعدام وتم تخفيف الحكم إلى ١٥عام وخرج بعد ذلك بعفو رئاسي.
-  الدفاع عن سعد الدين ابراهيم، رئيس مركز ابن خلدون  في قضية تلقيه أموال من الخارج لتشويه صورة مصر وحصل على حكم ٧سنوات.
- آخر القضايا التى ترتفع فيها فريد الديب  قضية رجل الأعمال "حسن راتب" المتهم في قضية الآثار الكبرى،  قال للقاضي خلال الجلسة أنه مريض بالسرطان وستكون هذه آخر قضية له في محاكم الجنايات.

لمتابعة المزيد من الموضوعات اضغط هنا