رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مباحث قليوب تلقي القبض على مسجلي خطر قتلا شابًا في قليوب

حوادث

الاثنين, 27 يونيو 2022 03:16
مباحث قليوب تلقي القبض على مسجلي خطر قتلا شابًا في قليوب
كتب :شيماء سبع ومحمد عبد الحميد

ألقت مباحث قسم شرطة قليوب، القبض على المتهمين بقتل شاب وإصابة والدته بطلق ناري إثر مشاجرة بمنطقة سيدى عبدالرحمن، حرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

وتلقت مديرية أمن القليوبية إخطارا من قسم شرطة قليوب، يفيد بحدوث مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة سيدى عبدالرحمن بقليوب البلد، وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث، وتبين وفاة شاب يدعى طاهر مرعي إثر أزمة قلبية في مكان الحادث.

اقرأ أيضًا..أمن القليوبية يكثف جهوده لضبط شقيقين قتلا شاب بالقليوبية

 أضافت التحريات أن مرتكبى الواقعة شقيقان هما جيران المجنى عليه، وأطلقا عددا من الأعيرة النارية على المجنى عليه وأسرته، استقرت في والدته التي أصيبت بطلق نارى فى القدم، وأصيب أحد الجيران، وتم نقل الجثة إلى المستشفى وتحرر المحضر اللازم.

صورة المجني عليه

تشييع جثمان القتيل

في وقت سابق شيع المئات من أهالي مدينة قليوب بالقليوبية، جثمان طاهر مرعي، صاحب محل سيراميك، والذي لقي مصرعه إثر تعرضه لسكتة قلبية خلال مشاجرة مع شقيقين من جيرانهما، فيما أصيبت والدته وشخص آخر بطلق خرطوش، خلال المشاجرة، وتم نقلهمها إلى مستشفى بنها الجامعي.

وخرجت الجنازة من مسجد سيدي عبد الرحمن بمدينة قليوب، وطالب المشاركون بسرعة ضبط الجناة الهاربين والقصاص منهم وتقديمهم للعدالة.

وكانت أجهزة التحقيق في قليوب، قررت التصريح بدفن جثة الشاب عقب انتهاء مناظرة الطب الشرعي، وطلبت تحريات مباحث القسم حول الواقعة والاستعلام عن حالة المصابين، كما طلبت سرعة ضبط وإحضار المتهمين في الواقعة.

 

اقرأ أيضًا.. مصرع شاب بطلق ناري تصادف مروره أثناء مشاجرة بالأسلحة النارية في قليوب

التصريح بدفن الضحية

كما أمرت جهات التحقيق بقليوب بالتصريح بدفن المتوفى، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية بمعرفة الطب الشرعي، وتحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وملابساتها وسؤال شهود العيان، وضبط وإحضار الجناة المتسببين في الواقعة.

المتهم كان عاريًا في البلكونة

كشف جيران الشاب طاهر مرعي، ابن مدينة قليوب بمحافظة القليوبية، والذى راح ضحية مشاجرة مع جاره وهو مسجل خطر وسبق اتهامه فى عدد من القضايا الجنائية يدعى سنبل، إن المتهم كان يقف عاريًا ببلكونة منزله أمام المارة، فقام المجنى عليه بمطالبتة بارتداء ملابسه حرصا على السيدات والأطفال بالمنطقة.

 

   إلى أن المتهم استشاط غيظًا من طلب المجني عليه، وأجهز عليه وطعنه بسكين، كما قام بإطلاق أعيرة نارية استقرت أحدها فى صدر المجني عليه والتي أودت بحياته في الحال، كما أصيبت والدته بالقدم وترقد حاليا بمستشفى معهد ناصر بين الحياة والموت، وطالب الأهالى بضرورة ضبط الجاني والقصاص منه.

 

شهود العيان على الواقعة

قال أحد شهود العيان بمنطقة سيدى عبدالرحمن بقليوب، على

واقعة مقتل الشاب طاهر مرعى، أثناء عودته من عمله، قائلا: نشبت مشاجرة بين طرفين بسبب لهو الأطفال بالقرب من منزل المجنى عليه، وخلالها تم إطلاق أعيرة نارية، فتصادف مروره أثناء تلك المشاجرة، فأصيب بطلق نارى أودى بحياته.

  وأشار أن المجنى عليه مشهود له بالسيرة الطيبة، وأنه لديه طفل وزوجته حامل وميعاد ولادتها كان غدا، لتولد طفلا يتميما بسبب الجناة الذين تسببوا فى وفاته.

  وأوضح إن والدة المجنى عليه عندما علمت بصوت طلقات النار وأن نجلها أصيب، أسرعت على الفور في محاولة إنقاذه إلا أن الجناه أصابوها بطلق نارى في قدميها، نقلت على إثرها للمستشفى. وأشار أن المجنى عليه طيلة عمره سيرته محموده ولم نر منه سوى كل الخير وليس لديه خصومة مع أى شخص، منوها أن تلك المشاجرة أصيب فيها أشخاص آخرون.

اقرا المزيد ..تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري في قليوب

 

بداية أحداث الواقعة

وقد لقى شاب مصرعه إثر إصابته بطلق نارى عقب عودته من عمله بمنطقة سيدي عبدالرحمن بمدينة قليوب، جرى نقل الجثة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة والتى أمرت بانتداب الطب الشرعي لتشريح جثة المتوفي والتصريح بالدفن، عقب ذلك، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة وملابستها وسؤال أهلية المتوفي وشهود العيان.

 

تلقى اللواء غالب مصطفى مدير أمن القليوبية إخطارا من مباحث قليوب، يفيد بوجود مشاجرة بالأسلحة النارية بمنطقة سيدى عبدالرحمن بقليوب البلد. جرى انتقال الأجهزة الأمنية لمكان الحادث وتبين وفاة شاب يدعى "طاهر مرعى" إثر إصابته بطلق نارى أودى بحياته عقب مروره خلال وقوع تلك المشاجرة، جرى نقل الجثة للمستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

للمزيد من أخبار حوادث بوابة الوفد من هنـــــــــــــــــــــــــــا