رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

اليوم.. النطق بالحكم على المتهم في جريمة ذبح مواطن بالإسماعيلية

حوادث

الخميس, 09 ديسمبر 2021 07:22
اليوم.. النطق بالحكم على المتهم في جريمة ذبح مواطن بالإسماعيليةالمتهم في قضية ذبح مواطن بالاسماعيلية

كتبت - ولاء وحيد

تصدر  محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار اشرف محمد علي وعضوية المستشارين ولاء وجدي الطاهر وياسر حسني مدبولي واحمد سري الجمل اليوم الخميس الحكم على المتهم في قضية ذبح مواطن وفصل رأسه عن جسده بأحد شوارع مدينة الإسماعيلية على مرأى ومسمع مئات المواطنين.

وكانت المحكمة بدأت جلساتها في النظر في الدعوى السبت الماضي بعد نحو 44 يوما من وقوع الجريمة واستمعت المحكمة على مدار جلستين لمرافعات النيابة وأقوال شهود الاثبات.

وشهدت الجلسة الماضية مرافعة النيابة العامة وتلا المستشار مصطفى ذكري رئيس النيابة العامة امر الاحالة وطالب بتوقيع اقصى العقوبة على المتهم بالاعدام شنقا لما اقدم عليه من جرم اهتزت له البشرية واقترن القتل بالتمثيل بجثمان المجني عليه .

وأكدت النيابة في مرافعاتها ان المتهم اعترف امام النيابة العامة بتفاصيل الجريمه وتربصه للمتهم لتنفيذ جريمته واصابة الاخريين.وقالت النيابة ان تقرير الطب الشرعي اكد ان المتهم كان بكامل قواه العقلية عندما اقدم على الجريمة وكشفت التحاليل الطبية ان المتهم متعاطي لمادة كيميائية

مخدرة واهابت النيابة العامة بالاباء والامهات ان يعلموا ابناءهم خطورة المخدرات وما تخلفه من جرائم مشينة يتأذى منه المجتمع .

وأكد الدفاع عن المتهم الذي عينته المحكمة  أن مخدر الشابو هو المتهم الرئيسي في القضية التي هزت الراي العام وطالب بتفعيل كافة القرارات الصادرة لمواجهة انتشار المخدرات وعلاج المدمنين مطالبا هيئة المحكمة باستصدار قرار لاقامة مؤسسة ايداع لمتعاطي الشابو تحت رعاية الرئيس السيسي الذي اطلق حملة لمكافحة الادمان .واقر شهود الاثبات ان المتهم كان غير متزن نفسيا وكان مصاب بالتهيؤات ويقدم على قراءة القران والغناء في ان واحد وقال ان المتهم ضحية لمخدر اذهب العقل وانتشر في كل مكان وهناك الكثير من المتهم على كافة المستويات الاجتماعية .

واستمعت هيئة المحكمة لوالدة المتهم التي اكدت ان ابنها كان مصاب بالهلاوس والتهيؤات وانه كان يتعاطى المخدرات واقرت

شقيقته في شهاداتها ان اخوها مثل للعلاج باحد المصحات العلاجية لشهرين وخرج قبل ان يكمل علاجه بسبب عدم مقدرتهم على تسديد المبالغ المستحقة للمصحة .وانهارت والدة المتهم وشقيقته وقام المتهم بتقبيل قدم والدته قائلا لها " امر الله نافذ..ادعي لي يا امي "وانخرطوا في بكاء طويل وعناق امام هيئة المحكمة .

ونفى المتهم في اقواله امام هيئة المحكمة  قيامه بواقعة القتل وقال "محصلش " .وطالب الدفاع عن المتهم بمنحه مهلة لدراسة اوراق القضية التي كلف بها من قبل هيئة المحكمة . وكانت هيئة المحكمة عينت في اولى جلسات محاكمة المتهم القاتل عبدالرحمن اسماعيل الشهير ب دبور 29 سنة  محاميا للدفاع عن القاتل بعدما رفض المحامون الدفاع عنه .

وتجمهر العشرات من اقارب المجني عليه في محيط مجمع محاكم الاسماعيلية لمتابعة اجراءات سير المحاكمة والتي حضرها جموع الصحفيين ومراسلين القنوات الفضائية .

وشهدت  منطقة حي السلام بالاسماعيلية  الاثنين اول نوفمبر الماضي  جريمة قتل بشعة عندما اقدم  شاب في العقد الثالث من العمر على ذبح رجل في العقد الخامس  بالساطور وتقطيع رأسه وسيره بها في الشارع على اعين المارة وسط صرخات الاهالي في واقعة تم تصويرها من قبل المارة استغرقت ما يقرب من دقيقتين .وتم احالة الجريمة للمحاكمة الناجزة .

أهم الاخبار