رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حبس المتهم بسرقة توك توك تحت تهديد السلاح

حوادث

الاثنين, 06 ديسمبر 2021 11:01
حبس المتهم بسرقة توك توك تحت تهديد السلاحسرقة توك توك

كتبت-منال رضاوى

أمرت نيابة الأميرية، حبس المتهم بسرقة سائق “توكتوك” بالإكراه تحت تهديد السلاح بالأميرية، 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة بسرعة ورود تحريات المباحث حول الواقعة. 

 

اقرأ أيضا..استمرار حبس متهمين بسرقة 11 توك توك في المرج

 

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى قسم شرطة الأميرية بلاغا من سائق توك توك، مقيم بدائرة قسم شرطة المطرية، بأنه حال سيره بمركبة التوك توك  قيادته استوقفه أحد الأشخاص وطلب منه توصيله لإحدى المناطق بدائرة القسم، وفور وصولهما فوجئ بقيامه بتهديده بسلاح أبيض "مطواة " كانت بحوزته واستولى منه على (هاتفه المحمول- مبلغ مالى - ساعة يـد) كرهاً عنه ولاذ بالفرار.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل إلى أن

وراء إرتكاب الواقعة (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة القسم، وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه، وبحوزته (السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة).

 

وبمواجهته بأقوال المجنى عليه أيدها واعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه، كما تم بإرشاده ضبط كافة المسروقات المستولى عليها بمكان إخفائها بالورشة محل عمله، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المضبوطات وإتهمه بسرقته بالإكراه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

متي تكون عقوبة السرقة مشددة فى القانون؟

يعاقب بالحبس مع الشغل:
- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات

المعدة للعبادة.

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فاكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو ف المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل ، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد اتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

أهم الاخبار