رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

السجن 3 سنوات لمُتهم بـ"الاتجار في الأعضاء البشرية"

حوادث

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 16:38
السجن 3 سنوات لمُتهم بـالاتجار في الأعضاء البشريةمحكمة

كتب - محمد موسى وكريم ربيع:

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، مُتهمًا بالاتجار فى الأعضاء البشرية فى الجيزة، بالسجن لمدة 3 سنوات بالإضافة لتغريمه 200 ألف جنيه.

اقرأ أيضا: تفاصيل معاقبة جنايات القاهرة لقتلة عجوز الخصوص

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة،  وأمانة سر مجدي شكري وهاني شحاتة.

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهم بالتعامل وآخرين مجهولين مع المجنى عليه، بالوعد بالبيع

لآخر بواسطة استغلال حالة الحاجة التى ألمت به جراء الديون التى تلاحق والديه، بقصد الاستغلال فى استئصال الأعضاء البشرية «الكلى» وقد ارتكبت الجريمة بواسطة جماعة إجرامية منظمة مكونة من أكثر من 3 أشخاص، للعمل لمدة من الزمن بهدف ارتكاب جريمتى الاتجار بالبشر واستئصال الأعضاء البشرية من أجل الحصول بشكل مباشر على منافع مادية.

 

وتُكثف الشرطة والجهات المعنية من  جهودها لإنفاذ القانون، ومُكافحة

الجريمة بصورها، من أجل الحفاظ على استقرار المجتمع والحفاظ على مصالحه.

 

وتُعرف الجريمة بأنها السلوك الذي يخرق قانون العقوبات، أو هي إتيان سلوك يجرمه القانون ويرد عليه بعقوبة جنائية، وتُعرف أيضا بأنها ارتكاب فعل أو الأمتناع عن القيام بواجب منصوص عليه قانونا، ومعاقب عليه بمقتضى القانون.

 

وتُعرف الجريمة أيضا بأنها كل عمل مُعاقب عليه بموجب القانون هو إتيان فعل أو تركه عن إرادة جنائية إضرارا بمصلحة اجتماعية المشرع بقواعد تجريمه وتُعاقب عليه جنائيا، وتُعرف بأنها إتيان فعل منهي عنه أو عند ترك فعل مأمور به بموجب القانون الجنائي، والجريمة تخل بمصلحة أساسية تصدر عن إرادة جنائية بمصلحة المجتمع.

أهم الاخبار