رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تجديد حبس مسجل خطر ضبط بـ 3 كيلو حشيش

حوادث

الاثنين, 18 أكتوبر 2021 15:10
تجديد حبس مسجل خطر ضبط بـ 3 كيلو حشيشمخدر الحشيش

كتبت-منال رضاوى

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنح القاهرة الجديدة، اليوم الإثنين، حبس مسجل خطرا عثر بحوزته على 3 كيلو "حشيش" بمنطقة التجمع بمحافظة القاهرة، لمدة 15 يومًا على ذمة التحقيقات، كما أمرت بسرعة إرسال التحريات الأمنية الخاصة بالواقعة ونشاط المتهمين. 

 

اقرأ أيضا..22 نوفمبر التصالح مع أيمن بهجت قمر فى الضرائب

 

وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة التجمع بمديرية أمن القاهرة قيام شخص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة القسم، بمزاولة نشاط غير مشروع في مجال الاتجار بالمواد المخدرة، ويتخذ من دائرة القسم مكانًا لمزاولة نشاطه الإجرامي.

 

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه حال ركوبه سيارة، وعثر بحوزته على كمية من مخدر الحشيش وزنت 3 كيلوجرامات، ومبلغ مالي، وهاتف محمول.

بمواجهته اعترف بحيازته المواد المخدرة

بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهاتف لتسهيل الاتصال بعملائه، والسيارة لتسهيل تنقلاته، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

عقوبة الاتجار فى المخدرات

 بحسب المادة 33 من قانون العقوبات، يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، على أن عقوبة الاتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

ظروف تخفيف العقوبة


تخفف عقوبة الاتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 آلاف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبحوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

 

موضوعات ذات صلة

القبض على 5 عاطلين بحوزتهم أسلحة نارية وبانجو في أسوان

السجن 10 سنوات لنقاش لحيازته 50 طربة حشيش في الإسكندرية

سقوط تاجري مخدرات بسوهاج غسلا 20 مليون جنيه

 

لمتابعة المزيد من اخبار الحوادث اضغط هنا

أهم الاخبار