رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالسلام

حوادث

الأربعاء, 22 سبتمبر 2021 15:56
ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالسلامالسيارات المضبوطة

كتب - محمد عبدالفتاح ومحمد النمر:

 تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة السيارات والتلاعب بأجزائها الجوهرية واصطناع مستندات ملكية للتصرف فيها بالبيع.

 

اقرأ أيضًا.. حبس عاطلين بتهمة سرقة سيارة في السلام

 

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة السلام ثان بمديرية أمن القاهرة، من (أحد المواطنين، مقيم بدائرة القسم) باكتشافه سرقه السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه بدائرة القسم.

 

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تم تحديد السيارة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، إذ تبين أنها مُبلغ بسرقتها، كما تم تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص لهم معلومات جنائية.

 

وعقب تقنين الإجراءات، وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، تم ضبطهم، كما تم ضبط السيارة المستخدمة في الواقعة حال استقلال أحد المتهمين

لها، وعثر بحوزتهم على (رخصة تسيير مزورة – كمية من الأقراص المخدرة – فرد خرطوش – طلقتين من العيار ذاته).

 

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب " المفتاح المصطنع، وتوصيل الأسلاك"، كما أقروا بقيامهم بسرقة السيارة المضبوطة بحوزتهم بالأسلوب ذاته، بقصد استخدامها في وقائع السرقة، وأضافوا بحيازتهم للسلاح الناري بقصد الدفاع عن نشاطهم الإجرامي، والمواد المخدرة بقصد  التعاطي.

 

 وأقر أحدهم بتحصله على رخصة التسيير المضبوطة بحوزته من (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الدقهلية) "لا يمكنه الإرشاد عنه"، وبتطوير مناقشتهم أقروا بقيامهم باصطناع مستندات ملكية للسيارات الملاكي والتلاعب بأجزائها الجوهرية بقصد التصرف فيها بالبيع، وتقطيع السيارات النقل إلى أجزاء والتصرف فيها

بالبيع كقطع غيار سيارات، كما أقروا بارتكاب 13 واقعة سرقة سيارات بالأسلوب ذاته، وقيامهم بالتصرف بالبيع لعدد منها لدى عملائهم"سيئي النية" (6 أشخاص، لهم معلومات جنائية).

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن (القليوبية – الدقهلية – الشرقية – الغربية)، تم إستهدافهم و ضبطهم، وبحوزتهم السيارات المستولى عليها (وبحوزتهم  فرد خرطوش – أقراص مخدرة – أقراص مخدرة) وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيدوها، كما أقر اثنين من العملاء بحيازة السلاح النارى بقصد الدفاع، والمواد المخدرة بقصد الاتجار، وتم بإرشاد المتهمين ضبط 4 سيارات بمكان إخفائهم داخل معرض سيارات كائن بمحافظة الغربية ملك عميلهم "سيئي النية" جار تحديده وضبطه.

 

كما أضاف المتهمين بأن بعض السيارات هى هالك حوادث مختلفة وتم إصلاحها باستخدام قطع غيار سيارات من متحصلات وقائع سرقة من الماركة ذاتها والموديل تمهيدًا للتصرف فيهم بالبيع بموجب أوراق ومستندات صحيحة، وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات، واتهموهم بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

 

أهم الاخبار