رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الرادار يسجل 1227 سيارة مخالفة لتجاوزها السرعة المقررة

حوادث

السبت, 18 سبتمبر 2021 12:50
الرادار يسجل 1227 سيارة مخالفة لتجاوزها السرعة المقررةحملة مرورية

كتبت ـ دعاء العزيزي

 شنت الإدارة العامة للمرور، حملات مرورية مكثفة لضبط المخالفين، وتطبيق قواعد ولوائح المرور، وللحد من حوادث الطرق وتسيير حركة السيارات لمنع التكدسات، تمكنت خلال الرادار من ضبط 1227 مخالفة تجاوز السرعة المقررة.

اقرأ أيضًا: وصول الطبيب المُتهم بواقعة "السجود للكلب" للمحكمة

وتكثف الإدارة من حملاتها الموسعة بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها.

 

وعززت من حملات الرادار، ونشر سيارات الإغاثة المرورية، وسيارات الدفع الرباعى، والدراجات البخارية، لمواجهة المواقف الطارئة.

 

وانتشر رجال المرور، لتكثيف الحملات المرورية

المكبرة لضبط جميع المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

تطبيق العقوبات لعدم تركيب الملصق الإلكترونى

بدأت وزارة الداخلية، اليوم السبت فى تطبيق كل الإجراءات القانونية حيال عدم تركيب الملصق الإلكترونى، وذلك فى إطار حرص الوزارة على تفعيل منظومة النقل الذكى لإدارة حركة المرور إلكترونيا.

 

 وبدأت أكمنة المرورصباح اليوم السبت البدء في اتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في

قانون المرور ولائحته التنفيذية حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكترونى المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته.

العقوبات

كانت الداخلية أعلنت وزارة الداخلية أنه اعتبارًا من 18 سبتمبر الجاري سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق الإلكتروني أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته.

 

وذكرت الوزارة: «تشمل العقوبات سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد على 3 أشهر، والحبس مدة لا تزيد على 6 أشهر وبغرامة لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد على 1500، أو إحدى هاتين العقوبتين»، وأهابت بالمواطنين سرعة التوجّه لإدارات المرور المختصة لتركيب الملصق الإلكترونى.

أهم الاخبار