رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

المشدد 6 سنوات للمتهمين بتصنيع الاستروكس

حوادث

الخميس, 05 أغسطس 2021 14:30
المشدد 6 سنوات للمتهمين بتصنيع الاستروكسمخدر الاستروكس

كتبت- منال رضاوي

 قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المشدد 6 سنوات لشخصين متهمين بتصنيع مادة «الاستروكس» المخدر داخل محل سكنهما بمنطقة النهضة، بمحافظة القاهرة.

 

 وأكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة السلام ثان قيام شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة القسم، بمزاولة نشاط إجرامي في مجال تصنيع وتجهيز المواد المخدرة بقصد الإتجار، ويتخذان من الشقة سكنهما مكانًا لمزاولة نشاطهما المؤثم.

 

اعترافات المتهمين

 

 وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطهما حال تواجدهما بالشقة سكنهما، وعُثر بحوزتهما على (كمية من مخدر الاستروكس، كمية من مخدر الكيتامين، ميزان حساس، عدد من الأدوات المستخدمة في

تغليف وتصنيع المواد المخدرة، مبلغ مالي، هاتف محمول).

 بمواجهتهما اعترفا بحيازتهما المضبوطات بقصد تصنيع مادة الاستروكس المخدر والإتجار بها، كما أقرا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات تجارتهما غير المشروعة، والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائهما، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والعرض على النيابة للتحقيق.

 

عقوبة تجارة المخدرات

 

 فى إطار خطة الدولة لمحاربة تجارة المواد المخدرة، تم وضع قوانين صارمة عدة، ووضعت عقوبات مشددة لكل حالة من حالة حيازة المواد المخدرة، سواء بقصد

الجلب والتوزيع، أو الإتجار، أو التعاطي.

 

المادة 33 من قانون العقوبات عاقبت كل من يقوم بممارسة الإتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدءًا من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التي تصل إلى 100 ألف جنيه مصري، كما أنها لا تزيد على 500 ألف جنيه مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34 على أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

أهم الاخبار