رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"العشية والعظة" أبرز فعاليات كنيسة الملاك بصنبو الليلة

أخبار وتقارير

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 15:02
العشية والعظة أبرز فعاليات كنيسة الملاك بصنبو الليلةكنيسة الملاك بصنبو
كتبت - لُجين مجدي

تُنظم كنيسة الملاك ميخائيل وأبو سيفين في صنبو، اليوم الأربعاء، فعاليات نهضة السيدة العذراء بمقرها بدءًا من الساعة السادسة مساءً.

 

اقرأ أيضًا..

حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.. الواقعة الثانية في أسبوع

 

نهضة العذراءبكنيسة الملاك ميخائيل وأبو سيفين 

يتخلل اللقاء اقامة العشية  برئاسة الأب منصور وفق الطقوس القبطية الأرثوذكسية المتمثلة في رفع البخور وتقديم الحمل وتلاوة آيات الكتاب المقدس يعقبها العظة الروحية  برئاسة الأب إبراهيم بعنوان "روحانية الطقس"، يختتم اللقاء تقديم  فقرة الترانيم لفرقة قيتارة السماء "إعدادي وثانوي". 

 

يأتي اللقاء برعاية صلوات قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، وشريكة في الخدمة الرسولية نيافة الأنبا برسوم أسقف إيبارشية صنبو وديروط.

 

حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

ودعت الكنيسة القبطية الأحد الماضي،41 حالة وفاة و14 مصاب من الأقباط إثر تعرض كنيسة أبو سيفين إلى ماس كهربي تسبب في نشوب حريق هائل في الطوابق الأربعة الذي غلب نسبة الضحايا من الأطفال وكبار السنن ذلك خلال إقامة القداس الإلهي المقام ضمن برنامج نهضة العذراء بالإضافة إلى عدد كبير من الأطفال المشاركة في نشاط "مدارس الأحد".

 

أسباب حريق كنيسة أبوسيفين في إمبابة

أعلنت وزارة الداخلية منذ قليل في بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث

كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

الأرثوذكسية بعد حريق إمبابة

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا توضحيًا بشأن حريق الكنيسة حيث كتبت :"نشب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم مما أسفر عن اصابة بعض المصليم تم نقلهم إلى مستشفى امبابة العام ومستشفى العجوزة.

ووضحت الكنيسة عدد الضحايا والمصابين حيث وصلت حتى الآن 41 شخصًا بينما عدد المصابين 14 شخصًا، ووقدم البابا تواضروس التعزية في الضحايا مشيرا إلى أنه يتابع الأجهزة المعنية كل الأمور المتعلقة بالحادث .
 

موضوعات ذات صلة..  

قصة شاب مسلم أنقذ 5 أطفال في حريق كنيسة أبو سيفين

ابن القس عبد المسيح ضحية حريق كنيسة أبوسيفين يوجه رسالة مؤثرة لوالده 

أهالي ضحايا كنيسة أبو سيفين يفترشون أرصفة مستشفى العجوزة (بالصور والفيديو)

أهم الاخبار