رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السيسي يستعرض آخر ما وصل إليه مشروع التجلي الأعظم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 16 أغسطس 2022 15:53
السيسي يستعرض آخر ما وصل إليه مشروع التجلي الأعظمالتجلي الأعظم
كتب: حسام زغلول

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الموقف التنفيذي لمشروعات الإسكان على مستوى الجمهورية.

 

إقرأ أيضًا|

ماذا قدم عاصم الجزار في وزارة الإسكان بعد تجديد الثقة للمرة الرابعة

 

كما تناول الرئيس السيسي، خلال الاجتماع، الوضع في مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسيناء، ومدن المنصورة الجديدة والعلمين الجديدة وصواري، فضلاً عن تطوير منطقة القاهرة التاريخية، وكذلك سلسلة مشروعات سكن كل المصريين.

 

وفيما يلي تستعرض بوابة الوفد آخر تطوارات مشروع التجلي الأعظم

 

مشروع التجلي الأعظم

تواصل وزارة الإسكان جهودها، للانتهاء من أعمال تنفيذ مشروع موقع التجلي الأعظم، حيث جار تنفيذ أعمال التشطبيات الداخلية والخارجية بنسبة 75 %، فضلاً عن استكمال أعمال تنسيق الموقع وتنفيذ البحيرة وأعمال الزراعات.

 

ويشار إلى أن مشروع التجلي الأعظم، يضم مركزًا للزوار، يقام على مساحة 3170 م2 للدور الأرضي، يضاف له طابق أول، وروف للمشاة، ذلك بالإضافة إلى نقطة للاستقبال والمعلومات، ومحال تجارية، ومكاتب إدارية، ومكاتب لحجز الرحلات وتذاكر الطيران، ومطعم وكافيتريا، والقبة السماوية.

 

كما تواصل وزارة الإسكان إنشاء ساحة السلام، والذي تتضمن

تنفيذ ساحة للاحتفالات الخارجية بمساحة 7300 م2، ومبني عرض متحفي متنوع، ومسرحًا وقاعة مؤتمرات، وكافيتريا، وغرف اجتماعات.

 

ومن المقرر استكمال مشروع إنشاء "الفندق الجبلي المتكامل"، بمدينة سانت كاترين، والذي يضم 150 غرفة فندقية متنوعة، وأجنحة فندقية فاخرة، وحمامات سباحة، وكبائن اقامة، وجار حاليًا أعمال التشطيبات الخارجية والداخلية للمبنى.

 

وفي نفس السياق، تواصل الإسكان، أعمال إنشاء مشروع "النزل البيئى الجديد"، بحيث يضم 192 غرفة فندقية بيئية، في 7 مبان، وتنفيذ مطعم لكل مبنى، والعديد من الخدمات الأخرى، ويهدف المشروع إلى تطوير النزل البيئي القائم، وكذا تطوير منطقة استراحة السادات، وربطها بساحة السلام لتكون منطقة زيارة سياحية واحدة.

 

كما تشهد المنطقة السياحية تنفيذ 16 بازارًا على مساحة 1500 م2، وجار أعمال التشطيبات الخارجية.

أهم الاخبار