رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

تدريب 70 طالباً على ريادة الأعمال بالإسكندرية

أخبار وتقارير

الاثنين, 15 أغسطس 2022 20:43
تدريب 70 طالباً على ريادة الأعمال بالإسكندريةد. هالة عبدالسلام
كتب- إسلام الشافعى وأحمد عبدالله:

ينطلق غداً المعسكر الصيفى لطلبة حملة «ابدأ مستقبلك» تحت رعاية الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، ضمن أنشطة مشروع «رواد ٢٠٣٠»، ويستمر من ١٤ إلى ١٧ أغسطس الجارى بمحافظة الإسكندرية، وذلك فى إطار حملة ابدأ مستقبلك التى أطلقتها الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بهدف نشر فكر ومفاهيم ريادة الأعمال بين طلبة المدارس.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن المعسكر يهدف لتشجيع ودعم الطلاب ذوى الأفكار المبتكرة على تطويرها وتزويدهم بالمهارات الريادية والتكنولوجية اللازمة لتطوير مشروعاتهم، بالإضافة إلى مهارات تطوير الشخصية، وإعداد الطالب ليصبح رائد أعمال فى المستقبل، موضحة أن المعسكر يستهدف طلبة المرحلة الإعدادية، وسيضم نحو ٧٠ طالباً وطالبة من مختلف محافظات مصر.

وأكدت الدكتورة غادة خليل، مدير مشروع رواد 2030، أن الحملة تستهدف الطلاب فى المرحة الإعدادية فى المدارس الحكومية، وهى عبارة عن حقيبة تدريبية متكاملة مبسطة باللغة العربية والإنجليزية من خلال منهج معتمد من جامعة ميزورى الأمريكية، وتم وضع

نظام تقييم ومتابعة من قبل متخصصين فى هذا المجال.

وأضافت أن المشروع فى المرحلة الأولى من الحملة درب أكثر من ٣٠٠ ألف طالب فى كل محافظات مصر، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية من الحملة التى تستهدف الوصول إلى إجمالى ٧٥٠ ألف طالب بنهاية العام الحالى، ولضمان استدامة الحملة قام المشروع بتدريب المعلمين لنشر فكر ريادة الأعمال بينهم.

يشار إلى أن المعسكر يتضمن مجموعة من الورش التدريبية عن الابتكار وريادة الأعمال، يقدمها عدد من الخبراء منهم د. غادة خليل، د. هالة عبدالسلام، د. مجدى الجبار، د. نزار سامى، د. عبدالله مفتاح، د. حازم نورالدين، د. محمد زناتى، د. باسم عبدالرازق.

 

أهم الاخبار