رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

"اليهود مش دولة".. صرخة فلسطينية من تحت الركام

أخبار وتقارير

الأحد, 07 أغسطس 2022 20:53
اليهود مش دولة.. صرخة فلسطينية من تحت الركامالطفلة الفلسطينية
كتبت - منى عيسوي

"اليهود مش دولة" كلمات قالتها طفلة فلسطينية مصابة، بعد أن تعرض منزلها للقصف الإسرائيلي، وأخرجها الأهالي من أسفل الركام في رفح جنوب قطاع غزة.

 

اقرأ أيضًا : وقف إطلاق النار بغزة.. جهود مصرية مع اقتراب انتهاء الأزمة

 

وتداول نشطاء عبر فيسبوك، مقطع فيديو لطفلة فلسطينية تبدو في الـ 5 من عمرها، تقف داخل غرفة في احدى المستشفيات، تتحدث بلهجة قاسية وهي تبكي، نصف وجها الصغير يغطيه ضمادة، وعلى صدرها وملابسها مازالت آثار قطرات الدماء تغطي جسدها الصغير، شعرها مُبعثر أثر التفجير الذي أصاب منزلها، عيونها البرئية تحكي قصة شعب بأكملها.

 

قالت الطفلة بصوت عالي كادت أن تختنق وهي تتحدث باكية، "اليهود مش دولة، وتحت ارجلي، ولن يكونوا دولة، لانهم يقصفون الأطفال، والحين قصفوا دارنا، والحرب الماضية قصفوا دارنا أيضًا" ومسحت عيونها الصغيرة وأنفها الدامي؛ لتستعيد أنفاسها التي انقطعت بسبب غضبها الشديد.

 

بدأ القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، مؤخرًا، بشكل مصعد واستهدفت الصواريخ الإسرائيلية مجموعة من الأطفال بصاروخ من طائرة استطلاع في شارع المنصورة شرق الشجاعية، في قطاع غزة، وأصيب عدد كبير في صفوف الاطفال جراء القصف الإسرائيلي المستمر، على فطاع غزة، كما أصيب نحو 3 مواطنين في غارة إسرائيلية شرق حي الشجاعية في قطاع غزة.

 

كما استهدف الاحتلال موقع براق التابع لسرايا القدس، في محررة نتساريم بما لا يقل عن 9 غارات، واشتعال حرائق بالموقع، وتضررت عدة منازل، وانقطاع التيار الكهربائي في مدينة عسقلان، بسبب صواريخ المقاومة الفلسطينية.

أهم الاخبار