رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

احتفالية كبرى بفرع الأكاديمية العربية ببورسعيد احتفالًا باليوبيل الذهبي

أخبار وتقارير

الأربعاء, 06 يوليو 2022 09:31
احتفالية كبرى بفرع الأكاديمية العربية ببورسعيد احتفالًا  باليوبيل الذهبيالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا
كتب - أحمد دراز وشيرين عجمي

 نظم فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد احتفالية كبرى بمناسبة اليوبيل الذهبي ومرور 50 عامًا على تأسيس الأكاديمية.

اقرأ أيضًا..أهم مميزات محطة حافلات السوبر جيت عدلي منصور| شاهد

وأقيمت الاحتفالية بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، الدكتورة منال عوض محافظ دمياط والدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، الدكتور عبدالمنعم عبدالباري مدير فرع الأكاديمية ببورسعيد، ولفيف من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ رؤساء الهيئات وأعضاء هيئة التدريس ومراكز المسؤولية بالأكاديمية.

وقال اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد في مستهل كلمته "يسعدنى أن ألتقى بكم متحدثا إليكم من منبر فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، ذلك الصرح العلمي الشامخ الذي طالما ما مد مصر والوطن العربي بالخبرات والكوادر، كما يطيب لى اليوم أن أتحدث إليكم فى يوم الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية وتقديرا لدور تلك المؤسسة العريقة.

وأضاف" الغضبان " أن الأكاديمية حازت مكانتها عبر مسيرة ممتدة لنصف قرن من الزمن وأود أن أؤكد أن أكاديميتكم تسير بخطى ثابتة واسعة نحو مستقبل مشرق بعد ما شعدت نقلة نوعية على مختلف المستويات.

وتابع محافظ بورسعيد قائلا: "نلتقى اليوم ومصرنا آمنة مستقرة، تخطو بخطوات ثابتة في سبيل البناء والتنمية بما يحقق النهضة المنشودة في كل المجالات، ومن فرع الأكاديمية ببورسعيد: " أود أن أعبر عن خالص تقديري لما تقوم به الدولة المصرية تحت قيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من مجهودات بالعمل والانجاز من أجل مستقبل مزدهر لـ مصرنا الغالية".

من جانبها هنأت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط الأستاذ الدكتور إسماعيل عبدالغفار بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي للأكاديمية ، ورحلة طويلة من الإنجازات لهذا الصرح المتميز.

وأعربت "عوض" عن سعادتها بزيارة فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ببورسعيد، وقالت:" لم أتوقع ما وصلت إليه الأكاديمية من تقدم وتطور ملحوظ علي مختلف الأصعدة وهو

أمر يدعو للفخر ، ويسعدنا في محافظة دمياط التعاون مع الأكاديمية في مجال التحول الرقمي والاستشارات".

من جانبه قال الدكتور إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية، "اسمحوا لي أن أعبر عن سعادتي للتواجد بينكم اليوم في الاحتفالية الخاصة بمرور 50 عاماً على إنشاء الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وهي مناسبة تكتسب طابعاً خاصاً.

وأضاف "عبدالغفار ": "يومًا بعد يوم تؤكد الأكاديمية مضيها قدماً نحو المستقبل الزاهر، برؤية واضحة تسير بخطى واثقة ورائدة، إذ أسهمت الأكاديمية علي مدار الخمسين عاماً الماضية، إسهامات كبيرة وبارزة في تطور مسيرة التعليم العالي، وقدمت مخرجاتها من الطلبة الخريجين ليكونوا في خدمة الوطن العربي".

وأضاف "عبدالغفار" أن ثقافة المستقبل جزء حيوي في الاستراتيجية العامة التي تبنّتها الأكاديمية بفاعلية كبيرة، معرباً عن فخره بالإنجازات والنجاحات التي حققتها الأكاديمية.

وأردف قائلا " إننا إذ نحتفل بهذه المناسبة المتميزة في مسيرة الأكاديمية، فإننا نتذكر بكل شكرٍ وتقديرٍ وامتنان ، الراحل الأستاذ الدكتور جمال مختار ، الذي كان نموذجاً وقدوة في الإخلاص والتفاني" .

وشهدت الاحتفالية تكريم شركاء النجاح والقيادات والعاملين بفرع الأكاديمية بفرع بورسعيد تقديرا لدورهم.

موضوعات ذات صلة:

أهم مميزات محطة حافلات السوبر جيت عدلي منصور| شاهد

وزير النقل: القطار الكهربائي الخفيف LRT ينقل مليون راكب يوميًا (فيديو)

 

 

أهم الاخبار