رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

سجّل الآن| فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقية

أخبار وتقارير

الأربعاء, 06 يوليو 2022 08:32
سجّل الآن| فتح باب التقديم لمدارس التكنولوجيا التطبيقيةمدارس التكنولوجيا التطبيقية
كتبت- نرمين عِشرة

 

فتحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء، باب التقديم مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي 2022-2023

وذكرت وزارة التربية والتعليم أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي بنظام الـ3 سنوات وتخضع جميعها لمجانية التعليم.

وأضافت وزارة التربية والتعليم أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تعمل على تطبيـق المـعاييـر الـدوليـة في طـرق التدريـس والتـدريب، وتقوم هذه الـمـدارس عـلـى الـشـراكـة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل محلياً أو دولياً.

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهم: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

وتشمل المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية:

الالتحاق بسوق العمل مباشرة، والالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والالتحاق بالمعاهد الفنية، والالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

أما بالنسبة للمميزات التي يحصل عليها طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، فتشمل: الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية، والحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي، وفرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، والحصول على الزي المدرسي مجانًا.

 

لتقديم طلاب الشهادة الإعدادية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية اضغط هنا
 

أهم الاخبار