رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

ننشر الإحصائيات الكاملة للامتحانات الإلكترونية

أخبار وتقارير

الجمعة, 27 مايو 2022 08:58
ننشر الإحصائيات الكاملة للامتحانات الإلكترونيةامتحانات إلكترونية
كتبت- نرمين عِشرة

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الإحصائيات الكاملة للامتحانات الإلكترونية التي أجريت للصفين الأول والثاني الثانوي في الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢

اقرأ أيضًا: احذروا| عقوبات صارمة للغش في الامتحانات

جاء ذلك خلال منشور له على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الجمعة، حيث أوضح وزير التربية والتعليم أنه تم عقد ٦ مليون و٤٠١ الف و ٥٣٥ امتحان إلكتروني للصف الأول الثانوي، وعقد ٥ مليون و١٠٨ الف و٢٠٩ امتحان الكتروني  للصف الثاني الثانوي.

ونوه وزير التربية والتعليم بنجاح الدولة المصريه في عقد ١١ مليون و٥٠٩ الف و٧٤٤ امتحان إلكتروني للصفين معا، بمتوسط ٤٠ سؤال اختيار من متعدد في كل امتحان فإن التصحيح الالكتروني يتم دون تدخل بشري لـ ٤٦٠

مليون و٣٨٩ ألفًا و٧٦٠ سؤالًا.

وأكد وزير التربية والتعليم أن منظمة الامتحانات الإلكترونية كانت تعمل بكفاءة ممتازة ودقة عالية في امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثانى الثانوي في المدارس الرسمية.

ننشر الإحصائيات الكاملة للامتحانات الإلكترونية

ننشر الإحصائيات الكاملة للامتحانات الإلكترونية

وانتهت امتحانات الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، أمس الخميس، بعد انعقادها في المدارس المجهزة بنظام الدمج بين الامتحانات الورقي والإلكتروني، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.

وأدى الطلاب امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة

اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة.

وعقدت امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

وتنعقد امتحانات بديلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وتعلن نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعلن بالدرجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز حتى تضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول لأن كل ترم يمثّل نصف الدرجة النهائية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

 

أهم الاخبار