رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في أحياء أولى ثانوي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 24 مايو 2022 23:12
شاهد| مراجعة ليلة الامتحان في أحياء أولى ثانويمراجعة الأحياء
كتبت- نرمين عِشرة:

أعدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، مراجعة ليلة الامتحان في مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني من الصف الأول الثانوي.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

وأذاعت المراجعة منصة البث المباشر "stream" التي تبث مراجعة ليلة الامتحان في جميع مواد امتحانات الصف الأول الثانوي على موقع اليوتيوب؛ لمساعدة الطلاب على الاسترجاع بشكل يتفق وفلسفة التقييم الجديدة التي تعتمد على الفهم.

وتتيح منصة البث المباشر "stream" التواصل المباشر بين المعلمين ذوى الخبرة والطلاب من لقاءات مباشرة يتم إعلانها على هذه المنصة طبقا للجداول المتاحة.

ونصحت وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الثاني الثانوي بمتابعة المنصات التعليمية التي أتاحتها للتدرب على نظام التقييم الجديد المطبق عليهم، والذي يتطلب نمط مذاكرة يعتمد على الفهم وليس

الحفظ.


يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي عدد 573 ألف و350 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، غدًا الأربعاء، آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادة الأحياء.


وتنعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء الموافق ١١ مايو  وتستمر حتى ٢٥ من الشهر ذاته، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم مع تطبيق الدمج بين الامتحانات الورقية والإلكترونية.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، 

والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي درجة المادة.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ومنعت وزارة التربية والتعليم دخول لجان امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني بالموبايل، وفى حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل لجنة يحرر له محضر غش وتفعّل لائحة ضوابط الامتحانات ويصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات ويلغي امتحان الطالب تنفيذا للتعليمات.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"

 

أهم الاخبار