رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

التفاصيل الكاملة.. عن الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 24 مايو 2022 16:28
التفاصيل الكاملة.. عن الحالة الصحية للإعلامي مفيد فوزيمفيد فوزى
كتب - محمد مراد:

 اهتم رواد مواقع التواصل الاجتماعى، خلال الساعات الماضية، عن تعرض الإعلامى مفيد فوزى لوعكة صحية، أسفرت عن دخوله المستشفى وتلقية العلاج وسط حالة من الحزن فى الوسط الإعلامى والسوشيال ميديا، ما جعل اسم المذيع يتصدر محرك البحث جوجل للاطمئنان عن الحالة الصحية له.

 

اقرأ أيضًا: حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدًا

 

تستعرض بوابة الوفد فى هذا التقرير عن الإعلامى مفيد فوزي وتطور حالته الصحية:

 

من هو مفيد فوزى؟:

 مفيد فوزي من مواليد 19 يونيو عام 1933م، بمحافظة بنى سويف، وكان والده فوزي سعد موظفًا بوزارة الصحة، أما والدته السيدة مريم فرج فكانت ربة منزل، وهي التي شجعته على نشوء موهبته الصحفية منذ الصغر، وتخرج في كلية الآداب – جامعة القاهرة، قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م.

 

و تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة

في الأول من مايو عام 1968م، والتي رحلت عن عالمنا في 11 مارس 2001م، وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

 

 وأثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتليفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة"، أو "تصحيف التليفزيون"، والذي سار على دربه فيما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري. تتلمذ على يد رائد الاستنارة أحمد بهاء الدين في بداية مشواره الصحفي بمجلة "صباح الخير".

 

أسباب تعرض مفيد فوزى لوعكة صحية:

 البداية عندما تعرض الإعلامي المصري مفيد فوزي لوعكة صحية

نقل على إثرها إلى المستشفى بسبب حزنه على وفاة الفنان سمير صبري، والكاتب الصحفي صلاح منتصر.

 

 وكشف طارق سعدة، نقيب الإعلاميين حالة فوزي الصحية، قائلًا: "الإعلامي القدير مفيد فوزي كان يعاني طوال الفترة السابقة من وعكة صحية بالتأكيد تأثرت بصورة أكبر بعدما علم بوفاة اثنين من أصدقائه، مما أثر في نفسيته بصورة أكبر ليدخل المستشفى".

 

رسالة مفيد فوزي لجمهوره:

 بعد ساعات من قلق جمهوره، خرج الإعلامي مفيد فوزي وطمأن جمهوره بعدما تعرض لوعكة صحية، اضطر على إثرها إلى دخول المستشفى لتلقي العلاج، وقال: "أطمئن الجميع بأنني بحالة صحية جيدة"، معربًا عن شكره لكل من استفسر عن حالته الصحية.

 

وأشار إلى أنه يخضع للفحص حاليًا تحت إشراف طبي كامل. ذلك فيما أشارت وسائل إعلام محلية إلى أن الأطباء أعطوا الضوء الأخضر لمفيد فوزي لمغادرة المستشفى بعد تحسن حالته الصحية.

 

مفيد فوزي يغادر المستشفى:

 غادر الإعلامى مفيد فوزي المستشفى بعد أن نجح الأطباء في مواجهة تعرضه لجفاف بمده بالمحاليل اللازمة.

 

طالع المزيد من الأخبار على موقع alwafd.news

أهم الاخبار