رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

584 طالب ثانية ثانوي يمتحنون الجبر والتفاضل إلكترونيًا

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مايو 2022 13:07
584 طالب ثانية ثانوي يمتحنون الجبر والتفاضل إلكترونيًاامتحانات الصف الثاني الثانوي
كتبت- نرمين عِشرة

أدى 584 ألفًا و99 طالبا وطالبة بالصف الثاني الثانوي، اليوم الخميس، امتحان مادة "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات"، على موقع منصة الاختبارات الإلكترونية.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

يأتي ذلك في رابع أيام امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022 والتي تستمر حتي يوم الخميس 26 مايو 2022، حسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وبلغت نسبة أداء امتحان "الجبر والتفاضل وحساب المثلثات" (في الفترة الصباحية) 99.98%، حيث حضر اليوم الامتحان 584 ألف و222 طالبا وطالبة، من إجمالي مستهدف 586 ألف و626 طالبا وطالبة على مستوى الجمهورية، وتغيب عن أداء الامتحان 2404 طلاب وطالبات.

وتعقد الامتحانات بالمدارس الرسمية والخاصة المجهزة خلال الفترة الصباحية، وبالنسبة للمدارس غير

المجهزة يلحق طلابها علي المدارس المجهزة ويعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

جدير بالذكر أن يوم السبت  الموافق 21 مايو 2022 يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي الامتحان في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق، بينما يؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي يوم الأحد الموافق 22 مايو 2022 الامتحان في مواد (اللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والتاريخ) حسب الجدول المعلن سابقًا.


وتجرى امتحانات الصف الثاني الثانوي في الفترة من يوم ١٢ مايو الجاري وحتى ٢٦ من الشهر ذاته، في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس، وباتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من جائحة كورونا المستجد.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الثاني

الثانوي على فترتين في الفترة الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا يحتوي على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا ويحتوي على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة.

وتُعقد امتحانات الصف الثاني الثانوي بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وفي المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو تصفح المصادر الإلكترونية إلى لجان امتحانات الصف الثاني الثانوي؛ لمنع الغش الإلكتروني وضمان تكافؤ الفرص، ويتاح للطلاب "ورقة مفاهيم" خلال أداء الامتحان تحتوي على المفاهيم والمصطلحات.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

 

أهم الاخبار