رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

السبت| طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحاني الفيزياء والفلسفة

أخبار وتقارير

الخميس, 19 مايو 2022 11:03
السبت| طلاب أولى ثانوي يؤدون امتحاني الفيزياء والفلسفةامتحانات الصف الأول الثانوي
كتبت- نرمين عشرة:

يؤدي طلاب الصف الأول الثانوي، بإجمالي عدد 573 ألف و350 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، صباح يوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادتي الفيزياء والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضًا: 20 قرارًا ينظم امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المدارس

وتنعقد امتحانات الصف الأول الثانوي في لجان تقليدية مؤمنة ومراقبة بالمدارس، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وتطبيق التباعد الاجتماعي داخل اللجان.

وانطلقت امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني يوم الأربعاء الموافق ١١ مايو وتستمر حتى ٢٥ من الشهر ذاته، بنظام التقويم الجديد المعتمد على قياس الفهم ونواتج التعلم مع تطبيق الدمج بين الامتحانات الورقية والإلكترونية.

ويؤدى الطلاب امتحانات الصف الأول الثانوي على فترتين: الأولى يكون الامتحان فيها ورقيا، والثانية يكون الامتحان فيها إلكترونيًا، وتحتوي الامتحانات الورقية على أسئلة مقالية بنسبة ٣٠ في المئة، والإلكترونية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة ٧٠ في المئة من إجمالي

درجة المادة.

وتُعقد الامتحانات بالمدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة خلال الفترة الصباحية، وتعقد امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المدارس غير المجهزة خلال الفترة المسائية، بعد إلحاقهم في المدارس المجهزة الرسمية أو الخاصة.

ومنعت وزارة التربية والتعليم دخول لجان امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الثاني بالموبايل، وفى حالة اكتشاف موبايل مع الطالب داخل لجنة يحرر له محضر غش وتفعّل لائحة ضوابط الامتحانات ويصادر الموبايل حتى نهاية الامتحانات ويلغي امتحان الطالب تنفيذًا للتعليمات.

ويوزّع على الطلاب "ورقة مفاهيم" في امتحانات الصف الأول الثانوي، تتضمن أهم المفاهيم والمصطلحات التي يحتاج إليها الطالب خلال الامتحان، ولا يسمح بدخول كتاب ورقي أو ملازم أو أوراق بيضاء أو تصفح المصادر الإلكترونية خلال الامتحانات.

وفي حالة حدوث أي عطل بالكهرباء أو جهاز "التابلت" أو

الخادم المدرسي أثناء امتحانات الصف الأول الثانوي، يحرر محضر إثبات حالة موقع من مدير المدرسة ومسئول التطوير التكنولوجي باللجنة، ويؤدي الطالب الامتحانات البديلة.

وتجرى امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيًا لطلاب المنازل، كما تجرى امتحانات بديلة للطلاب الذين لم يتمكنوا من أداء الامتحان الإلكتروني بسبب ظروف خارجة عن إرادتهم، وتعقد على مدار 3 أيام في الفترة من 30 مايو إلى 1 يونيو 2022، وتكون نوعية الأسئلة اختيار من متعدد.

وتشكّل المدرسة لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتعلن المدرسة النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونيًا وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة.

وتعلن نتيجة امتحانات الصف الأول الثانوي بدرجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز حتى تضاف لدرجات الفصل الدراسي الأول لأن كل ترم يمثّل نصف الدرجة النهائية.

 

لمزيد من الأخبار حول وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اضغط هنا

 

موضوعات ذات صلة:

5 نصائح للتخلص من التوتر داخل لجان الامتحانات

طارق شوقي: امتحانات الثانوية العامة ٢٠٢٢ "بابل شيت"

15 سؤالًا وجوابًا عن امتحانات الثانوية العامة 2022

طارق شوقي يكشف حقيقة إلغاء امتحانات "الأوبن بوك"

وزير التعليم: تغيير جذري في امتحانات "أبنائنا في الخارج"

أهم الاخبار