رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

في إطار تنفيذ توصيات منتدى الشباب..

شباب مصر تطلق أول مبادرة مجتمعية على أرض الطود بالأقصر

أخبار وتقارير

السبت, 22 يناير 2022 08:40
شباب مصر تطلق أول مبادرة مجتمعية على أرض الطود بالأقصرأول مبادرة مجتمعية على أرض الطود بالأقصر

كتب - صابر رمضان:

أطلقت جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة برئاسة فتحي رشوان مبادرتها المجتمعية" جميلة يابلدي" مساء أمس الجمعة في أيام تواجدها على أرض مركز الطود بمحافظة الأقصر والتي تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي "اتحضر للأخضر" تحت رعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي.

وتحدث الدكتور أحمد السهم ممثل وزارة الشباب والرياضة بالإدارة المركزية للبرامج الثقافية والكشفية قائلا :أن وزارة الشباب والرياضة تهتم بالعنل نحو الحفاظ على البيئة منذ أكثر من ٢٥ عاما وان هذا الاهتمام لم يكن وليد اللحظة أو اليوم وإنما كانت هناك مجهودات كبرى في التخلص من السحابة السوداء ونظافة الشواطئ وإعادة تدوير المخلفات وتوفير سبل الطاقة النظيفة.

وقد كان لوزارة الشباب مشاركة فعالة في العديد من المبادرات الشبابية في محافظات مصر من أجل رفع الوعي البيئي لدى الشباب وقد كان هناك اهتمام غير مسبوق بمثل هذه المبادرات حتى قبل إطلاق مبادرة رئاسة الجمهورية "اتحضر للأخضر" والتي تأتي على راس أولويات الوزارة.

فيما تقدمت الدكتورة نرمين عمران ممثل وزارة الشباب والرياضة بالشكر لرئيس مركز الطود على توفير كافة السبل لإنجاح مثل هذه المبادرات المهمة التي أطلقتها جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة 'مؤكدة أنها على استعداد للمزيد من المبادرات المهمة لخدمة الوطن في كافة ربوع محافظات الجمهورية. وأعربت "عمران" عن اعتزازه بالمشاركة في هذه المبادرة والعمل على انجاحها.

وقال الدكتور محمد رزق رئيس مدينة الطود انه سعيد باختيار الأقصر لتنفيذ هذه المبادرة خاصة على أرض مركز الطود وان موضوع الحفاظ على البيئة من الموضوعات المهمة التي تحتاج إلى وعي كامل بها 'وضرب رزق مثالا بالمشروع القومي لتبطين الترع وان هذا المشروع يعد من المشروعات الناجحة التي أعطت نموذجا واضحا لايجابية الشعب بأهمية الحفاظ على البيئة وتغيير سلوكيات العديد من المواطنين من أجل تحقيق هذا الهدف أيضا مشروع زراعة الأشجار والذي بدأ في بزراعة الأشجار

المثمرة من خلال توجيهات القيادة السياسية بالتوسع في هذا المشروع.

وأعلن المهندس فتحي رشوان رئيس مجلس إدارة جمعية شباب مصر للتنمية والبيئة عن أن الجمعية كان لها السبق الأول في تدشين اول مبادرة مجتمعية بعد منتدى الشباب الذي أطلق فيه الرئيس عبدالفتاح السيسي على عام ٢٠٢٢ عام منظمات المجتمع المدني.

 

ووعد رئيس الجمعية بإطلاق العديد من المبادرات بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة في مدن الإسكندرية وبورسعيد والغردقة وأسوان.

وأضاف رشوان أن مثل هذه المبادرات تسعى لتغيير السلوك الثقافي السلبي على أرض الواقع. وقال إن هناك تنوعا في اختيار الشباب من كافة المحافظات خاصة أن هناك ١٥ الف شاب على مستوى المحافظات انضموا إلى مثل هذه المبادرات. وان اول نشاط للجمعية كان في لبنان عام ٢٠٠٩ تحت مسمى مخيم التواصل بين الشباب المصري والشباب اللبناني؛ مؤكدا أن مثل هذه المبادرات لم تغفل الدور الترفيهي أيضا إلى جانب المحاضرات وورش العمل التي يقودها أساتذة مختصين من كافة الجامعات.

وعقب تدشين المبادرة ألقى الدكتور طارق محمود هلال الأستاذ بالمركز القومي للبحوث ومدير البرامج التدريبية بالجمعية محاضرة عن متحور كورونا والميكروبات والبيئة. و فيما أعرب شباب المبادرة عن خالص تمنياتهم بالشفاء العاجل للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

أهم الاخبار