رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

الجرعة الثالثة.. هل يجب تلقيها للحد من انتشار فيروس كورونا؟

أخبار وتقارير

السبت, 04 ديسمبر 2021 18:38
الجرعة الثالثة.. هل يجب تلقيها للحد من انتشار فيروس كورونا؟فيروس كورونا

خاص الوفد

تميل بعض البلاد في العالم إلى تلقيح مواطنيها بالجرعة الثالثة من فيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" وذلك بعدما زادت أعداد الإصابات بشكل كبير.

اقرأ أيضًا.. ميركل تحث الألمان على التطعيم ضد كورونا

 

وبحسب تليفزيون "دويتشه فيله" الألمانية، على الرغم من أن غالبية المصابين الجدد بالفيروس في ألمانيا على سبيل المثال، هم من غير الملقحين أصلا، إلا أن السلطات الطبية في ألمانيا تنصح حاليا بتلقي اللقاح الثالث لكن لفئات معينة، كما نقل موقع صحيفة "شتوتجارتر تسايتونج" الألمانية.

 وخاصة أن اللقاح لا يعطي حصانة مئة بالمئة

من الفيروس، وهو ما قد يؤدي إلى إصابة الكثير من الملقحين ونقلهم إلى غرف العناية المركزة. بالإضافة إلى أن "كفاءة" اللقاحات تتناقص بمرور الزمن، نقلا عن الصحيفة.

 

 

 عدد الحاصلين على لقاح كورونا

وبعد تسعة أشهر، جرى إعطاء حوالي 5.7 مليار جرعة من اللقاحات المختلفة في جميع أنحاء العالم، وأصبح 41.8 في المئة من سكان العالم محميين جزئيًا على الأقل. لكن قائمة الأشياء المجهولة ما زالت تتزايد يومًا بعد يوم.

وبحسب داني ألتمان، أستاذ علم المناعة في جامعة كوليدج لندن: "أحد الأشياء المروعة في الوباء هو أن الناس لا يصدقون كل ما يقال من العلماء، لأننا نغير آراءنا لأن الهدف متحرك".

 وبعد أن أصبح من الواضح أن العالم سيعاني من فيروس كورونا - ومن العديد من المتغيرات اللاحقة - لسنوات قادمة، فإن السؤال المهم الآن هو: هل يكفي حصول الشخص على جرعتين من اللقاح؟

كشف ألتمان لشبكة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، أنه منذ وقت ليس ببعيد - في أبريل ومايو - كان يكتب مقالات ويُجري مقابلات يقول فيها إن معظم الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح يتمتعون بمناعة هائلة جدًا، ولا داعي للقلق بشأن الجرعات التعزيزية.

أهم الاخبار