رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

"الصحفيين" تحيل المستشارة الإعلامية لوزير السياحة إلى لجنة التأديب

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أكتوبر 2021 16:55
الصحفيين تحيل المستشارة الإعلامية لوزير السياحة إلى لجنة التأديبنقابة الصحفيين

كتبت- إنجي طه

وقّعت لجنة التحقيقات في نقابة الصحفيين، قرارًا بإحالة نيفين العارف، المستشار الإعلامي لوزير السياحة والآثار (صحفية بجريدة الأهرام ويكلي)، وإسماعيل جمعة، صحفي بجريدة الأهرام، إلى لجنة التأديب، وذلك على خلفية الواقعة المعروفة إعلاميا بأزمة وزير السياحة والآثار والصحفيين في سقارة، والتي تعود أحداثها إلى ١٤ نوفمبر الماضي (أي منذ نحو عام).

اقرأ أيضًا..بلاغ للنائب العام ضد سكرتير الصحفيين لتعمد وضع السقالات في مدخل النقابة

وفي وقت سابق، طالب مجلس نقابة الصحفيين، الدكتور خالد العناني، وزير السياحة والآثار، باتخاذ خطوات واضحة بناءة نحو إنهاء أزمة

الزملاء محرري السياحة والآثار، بما يضمن عدم تكرار ما حدث، إلا أن الأزمة مازالت مشتعلة حتى الآن.

اقرأ المزيد..6 نوفمبر.. الحكم في دعوى عدم دستورية قانون إنشاء نقابة الصحفيين

وطالب المجلس، وزارة السياحة والآثار باحترام الصحافة وحق الصحفيين في القيام بدورهم في نقل المعلومات والأخبار إلى المواطن باعتبارهم عينه التي تراقب سلطات الدولة المختلفة.

وأعلن مجلس نقابة الصحفيين عن تضامنه مع الزملاء المحررين المكلفين بتغطية ملف السياحة والآثار، رافضًا أي

تجاوز بحقهم خلال فعاليات المؤتمر الصحفي الذي أعلن فيه عن كشف سقارة الأثري في ١٤ نوفمبر الماضي، مؤكدًا أن النقابة راعت في كل ردود أفعالها تجاه هذه المشكلة طوال هذه المدة اعتبارات الحفاظ على المصالح القومية المصرية.

 

وشدد مجلس النقابة، على أن العلاقة مع كل مؤسسات الدولة وأجهزتها لا يحكمها سوى الاحترام المتبادل الذي يكنه المجلس لكل هذه المؤسسات. وقام مجلس نقابة الصحفيين، خلال اجتماعه الأخير، بتفويض محمد شبانة، وكيل نقابة الصحفيين، باتخاذ اللازم نحو إنهاء الأزمة بما يحفظ كرامة المهنة وصحفييها في مدة تنتهي خلال شهر أكتوبر الحالي. يذكر أن الشكوى مقدمة من مجموعة من الصحفيين الذين ينتمون إلى عدة مؤسسات قومية وحزبية ومستقلة.

أهم الاخبار