رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سياسي: زيارة نائب الرئيس البرازيلي لمصر تأتي لتعزيز المنفعة المشتركة

أخبار وتقارير

الاثنين, 27 سبتمبر 2021 21:53
سياسي: زيارة نائب الرئيس البرازيلي لمصر تأتي لتعزيز المنفعة المشتركةرئيس الوزراء يستقبل نائب الرئيس البرازيلي بمطار القاهرة

كتب- باسل عاطف

كشف الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، أبعاد زيارة نائب رئيس البرازيل لمصر، ومقابلته اليوم الإثنين مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

 

الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية

 

اقرأ أيضا.. طارق فهمي في حواره لـ الوفد: الاجتماع العربي بالدوحة له رسائل عدة

 

وقال فهمي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن زيارة نائب رئيس البرازيل لمصر تصب في مصلحة البلدين، لافتًا إلى أن العلاقات بين البلدين جيدة وتاريخية.

 

وتابع أستاذ العلوم السياسية: "كان مذكرات تفاهم بين البلدين في مراحل معينة،

وسيتم تفعيل تجربة البرازيل في عدد من التجارب الناجحة، البرازيل قوة اقتصادية جيدة، ولديها علاقات جيدة في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى أنها دولة محورية وركيزة  للاقتصاد في الإقليم بأكمله، بالتالي حرصا على تطوير وتنمية العلاقات مع مصر".

 

وأشار إلى أن الزيارة سترتكز أيضا على دراسة تجرية البرازيل في بعض النماذج التنموية الناجحة، مضيفا أن هناك مجالات متعددة لنائب

رئيس البرازيل سيتم التحدث عنها مثل ريادة الأعمال والابتكار والتنمية المستدامة والمشروعات المتعلقة بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك لأن البرازيل لها تجارب ناجحة في هذه النماذج.

 

ونوه الدكتور طارق فهمي، على أن البرازيل ترى مصر رمز للابتكار والتنمية، ولذلك حرص نائب الرئيس البرازيلي على مشاهدة هذه التجارب، لافتا إلى أن هناك سلسلة من الاتفاقيات الأولية لتنمية وتطوير العلاقات بين البلدين.

 

واستكمل: "اعتقد أن هناك ضرورة من البرازيل لدراسة برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، فالبرازيل تريد أن تطلّع على ما تم في هذا المسار، بالإضافة إلى ما ماهية الدعم في العلاقات المصرية البرازيلية".

 

 

أهم الاخبار