رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سائقي ألأجرة بمدينة بدر يطالبون بحمايتهم من البلطجية

أخبار وتقارير

السبت, 25 سبتمبر 2021 19:41
سائقي ألأجرة بمدينة بدر يطالبون بحمايتهم من البلطجية

كتب : أحمد سراج

تظلم عدد من سائقى موقف سيارات مدينة بدر بسبب الأنتهاكات اليومية التى يتعرضون لها  ، بعد أن تم إسناد إدارة "موقف السيارات الأجرة " إلى إحدى الشركات الخاصة، والتى قامت بتأجيره إلى مجموعة من البلطجية ، واعتبر السائقين ذلك الإجراء بالتعسفى بسبب زيادة قيمة البونة وهى التى يدفعها السائق عن كل رحلة .

أقرا أيضا : مدينة بدر تبدأ استخدام GBS في أول موقف عمومي للميكروباص

واوضح أحد السائقين فى تصريح إلى بوابة الوفد قائلا " كان "الموقف"

لا يتبع أى جهة حكومية ، وفى عام 2010 قام عدد من السائقين بطرق جميع الأبواب ليكون الموقف تابع لجهاز مدينة بدر ، وبالفعل تم إسناده الى مجلس الأمناء التابع للمدينة ، ثم قام الجهاز منذ أيام بإسناد الموقف إلى أحد الشركات الخاصة بمقابل مبلغ 220 الف جنية شهريا .

أقرا أيضا : سقوط عاطلين بتهمة سرقة سيارة بالإكراه من سائقها بمدينة بدر

واشار السائق إلى أن الشركة قامت بإنشاء بعض الكافتيريات داخل الموقف بقيمة 120 الف جنية شهريا وهو أمر طبيعى لاستراحة الركاب أثناء إنتظار السيارات ولكن الغريب أنها قامت بتأجير بعض المحلات كورش للعمال وهو أمر مخالف لطبيعة إنشاء الجراجات، ولكن بعد ذلك فوجئنا بأن الشركة قامت بتاجير الموقف لآربع أفراد من البلطجية ، وقاموا بمضاعفة قيمة البونة من خمس جنيهات إلى عشر جنيهات .

وطالب عدد من السائقين فى مذكرة تم تقديمها إلى الشركة الوطنية لإنشاء وتنمية الطرق بإسناد إدارة الموقف إلى الهيئة الوطنية وذلك لسمعة الشركة الطيبة وضمان أن الموارد التى سيحققها الموقف ستدخل إلى خزينة الدولة .

 

أهم الاخبار