رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

خبير سياحي: قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء يُنعش القطاع

أخبار وتقارير

السبت, 18 سبتمبر 2021 12:12
خبير سياحي: قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء يُنعش القطاعالسياحة

كتبت- ميادة الشامي

قال أحمد عامر، الخبير السياحي، إن قرار بريطانيا بشأن رفع اسم 8 دول من بينهم مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءًا من يوم 22 سبتمبر الجارى خطوة مهمة حيث أنها تسهم في انتعاش حركة السياحة الوافدة إلي مصر وجلب مزيد من أعداد السائحين، بالإضافة إلي زيادة العملة الصعبة لدي الدولة المصرية.

اقرأ أيضًا...بينهم مصر.. بريطانيا ترفع 8 دول من القائمة الحمراء بدءًا من 22 سبتمبر

خبير سياحي: قرار بريطانيا رفع اسم مصر من القائمة الحمراء يُنعش القطاع

القائمة الحمراء

وأضاف عامر، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن رفع اسم مصر من القائمة الحمراء يرجع إلي الاجراءات الاحترازية التي تتخذها وزارة السياحة والآثار في الفنادق والمنشآت السياحية لمنع تفشي فيروس كورونا، فضلا عن أن مصر تعد من أهم الوجهات السياحية في العالم في ظل الجائحة، مؤكدًا أن القرار يخدم السياحة المصرية وجميع العاملين في هذا القطاع الحيوي.

مصادر الدخل القومي

وذكر الخبير السياحي، أن قطاع السياحة يعتبر واحدًا من أهم مصادر الدخل القومي لدي الدولة، ويوفر الكثير من فرص العمل، مؤكدًا أن هذا القرار يسهم في إنتعاش الحركة السياحية، مما يؤدي إلى فتح المجال السياحي بشكل جيد.

رفع اسم مصر من القائمة الحمراء

الجدير بالذكر، أعلنت "سكاى نيوز" و"بى بى سى" أن الحكومة البريطانية تعتزم رفع اسم 8 دول من بينها مصر من القائمة الحمراء الخاصة بفيروس كورونا بدءا من يوم 22 سبتمبر الجاري، وتعد وتركيا وعمان وبنجلاديش وباكستان ومالاديف وكينيا وسيريلانكا من أبرز الدول.

أهم الاخبار