رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بـيوم حصار كشمير

أخبار وتقارير

الخميس, 05 أغسطس 2021 21:57
سفارة باكستان بالقاهرة تحتفل بـيوم حصار كشميرسفارة باكستان بالقاهرة

كتبت - تهاني شعبان

احتفلت سفارة باكستان بـ Youm-e-I-Istehsal (يوم الاستغلال) بمناسبة مرور عامين على الإجراءات غير القانونية والأحادية الجانب التي قامت بها الهند في الخامس من أغسطس 2019 في جامو وكشمير المحتلة بشكل غير قانوني.

 

و تمت قراءة رسائل رئيس جمهورية باكستان الإسلامية د. عارف علوي وعمران خان رئيس وزراء باكستان ووزير الخارجية مخدوم شاه محمود قريشي.

 

وعقدت ندوة بعنوان "انتهاكات حقوق الانسان في جامو و كشمير المحتلة بمناسبة التضامن

مع الاخوة والاخوات الكشميريين.

 

ضمت قائمة المتحدثين شخصيات مصرية من مراكز الفكر و الجامعات والمجتمع المدني والإعلام منهم السفير فتحي يوسف، رئيس جمعية الصداقة الباكستانية المصرية والأستاذ سيد الهاني خبير شؤون جنوب آسيا و نائب رئيس تحرير الجمهورية، والدكتورة هناء عبد الفتاح عبد الجواد  أستاذ اللغة الأردية بكلية العلوم الإنسانية بالأزهر.

 

 وسلط المتحدثون الضوء على في كلماتهم الإجراءات الأحادية الجانب وغير القانونية للهند في 5 أغسطس 2019 والتي تهدف إلى إحداث تغييرات ديموغرافية في جامو و كشمير.

 

و فى الختام تحدث نائب السفير المستشار شاه نظر عن استمرار انتهاكات حقوق الإنسان والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها قوات الاحتلال الهندي بحق الأبرياء من كشمير.

 

 وشدد على التزام باكستان الثابت بدعم نضال الكشميريين المشروع من أجل حق تقرير المصير المنصوص عليه في قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

 

شملت الندوة  عرض فيلم وثائقي عن أهمية يوم الاستقلال وكفاح الكشميريين طوال عقود من الزمن.

أهم الاخبار