رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أولياء الأمور: "فرق السما والأرض بين النظام القديم والجديد للثانوية

أخبار وتقارير

الاثنين, 02 أغسطس 2021 11:21
أولياء الأمور: فرق السما والأرض بين النظام القديم والجديد للثانوية

كتبت- أسماء عز الدين

فترة صعبة للغاية قضاها طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم خلال هذا العام، مع تطبيق النظام الجديد للإمتحانات، هذا ما يؤكده الأهالي من أمام لجان الإمتحانات بمجمع جمال عبد الناصر بالدقي، في أخر يوم امتحان للثانوية العامة.

دخول طلاب الثانوية لأداء امتحاني الجولوجيا والتفاضل بالدقي
وتعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، كأول ثانوية بنظام البابل شيت، ويؤدى قرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشعبتين العلمية والأدبية الامتحانات.

اقرأ أيضًا.. على أحر من الجمر.. أولياء الأمور ينتظرون انتهاء كابوس الثانوية
ونظام امتحانات الثانوية العامة هذا العام مختلف عن امتحانات الثانوية العامة في الأعوام الماضية، إذ أن امتحانات الشعبة العلمية مختلفة عن امتحانات الشعبة الأدبية في المواد المشتركة من مادة اللغة العربية ومادة اللغة الانجليزية ومادة اللغة الأجنبية الثانية.
وذكرت والدة إحدى طالبات الثانوية العامة في حديثها لبوابة الوفد، إن هناك اختلاف كبير بين نظام الثانوية الجديد والقديم، فالسنوات الماضية للثانوية العامة كان معروف المنهج وشكل الإمتحان

أما الآن هناك حالة من التوهان للأهالي والطلاب "فرق الشماء والأرض بين النظامين.
وأضافت أن الأسئلة الموجودة على المنصات التابعة لوزارة التربية والتعليم، افتراضية ومن خارج المنهج، ولا علاقة لها بما يأتي للطلاب في الإمتحانات الحالية من أي إتجاه.
وهو ما أكدته والدة طالبة ثانية بقولها لبوابة الوفد، النظام القديم كان مريح ومفهوم للأهالي والطلاب، لكننا في النظام الحالي كنا نعاني مع أبنائنا"مش غارفين اللي بنذاكره الإمتحان هيكون منه ولا لا".
وتابعت، الأسئلة في غالبية الإمتحانات كانت كثيرة والوقت غير كافِ، كما أن غالبية الإمتحانات كانت صعبة وتعجيزية للطلاب مثل الألماني والعربي والفيزياء والكيمياء، مشيرة إلى أنه ليس هناك تكافؤ للفرص، فإمتحان الألماني لطلاب العلمي كان صعب للغاية على عكس امتحان الفرنساوي لطلاب نفس الشعبة.
ويختتم اليوم الاثنين الموافق 2
أغسطس الجاري، طلاب الشعبة العلمية، البالغ عددهم 393 ألفا و21 طالبا، ماراثون امتحانات الثانويةالعامة ، في مادتي الرياضيات البحتة "التفاضل والتكامل" لشعبة علمى رياضة من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا، فيما يؤدي طلاب شعبة العلمى علوم، امتحان مادة "الجيولوجيا" من الساعة 10 صباحا وحتى الواحدة ظهرًا.

وقالت أحدى أولياء الأمور لبوابة الوفد، إن هذا العام من أصعب السنوات عليهم " إحنا عشنا 12 شهر إنتحار، محسناش بالعيد ولا أي مناسبة.. عشنا فقط مع الثانوية وللثانوية العامة".
واستطردت، في النظام القديم كان الإمتحانات على مدار 30 يوم، أما حاليًا فالإمتحانات في 21 يوم، وبين كل إمتحان وإمتحان يوم ونص، "إحنا توهنا بين المنصات الإلكترونية "، مطالبة الرئيس بالتدخل للحفاظ على أبنائهم ومستقبلهم من الوزير وما يقوم به من نظام يضر بهم وبأولادهم وأعصابهم ويضغطنا جميعًا.
وانطلق ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 10 يوليو، والتي من المقرر أن تستمر حتى 2 أغسطس المقبل، وفقًا لما أعلنه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم.
وقبل إجازة عيد الأضحى، كان طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية والأدبية قد أدوا امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والكيمياء والجبر والهندسة الفراغية، والجغرافيا والفلسفة والمنطق.

أهم الاخبار