رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

طلاب الثانوية العامة بالدقي: امتحان اللغة الأجنبية الأولى فوق مستوى الطالب المتوسط

أخبار وتقارير

الخميس, 29 يوليو 2021 13:48
طلاب الثانوية العامة بالدقي: امتحان اللغة الأجنبية الأولى فوق مستوى الطالب المتوسططلاب الثانوية

كتبت- ميادة الشامي

 أدى -منذ قليل- طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان اللغة الأجنبية الأولى اليوم الخميس بالدقي وسط إجراءات أمنية مشددة من قبل قوات الأمن بمحيط المدارس وذلك لتأمين سير العملية الامتحانية ومنعا لاندلاع أي أحداث تعكر صفو الامتحانات.

 

وحرصت المدارس على اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم لمنع تفشى فيروس كورونا من خلال الحرص على التباعد الاجتماعي بين الطلاب عند الدخول، وارتداء الكمامات، وتفتيشهم قبل الدخول إلى مبنى المدرسة لأداء الامتحان.

 

 وقد أكد عدد كبير من الطلاب ن امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاء فوق مستوى

الطالب المتوسط وجاءت به بعض الأسئلة الغامضة التي تحتاج إلى تفكير طويل ولا سيما أسئلة القطعتين التي توجد بها بعض الأسئلة التي تحتاج لوقت طويل لحلها.

 

وأشار الطلاب إلى أن الامتحان جاء به 40 سؤالًا ولكنه أصعب من امتحان العلمي وهناك حوالي 10 أسئلة غامضة، لافتا إلى أن أسئلة الترجمة والقواعد كانت سهلة.

 

وفي هذا الصدد، قالت إحدى الطالبات، إن امتحان اللغة الأجنبية الأولى جاءت فيه أسئلة صعبة وبعض الكلمات الصعبة التي لا

يمكن ترجمتها، فضلا عن أسئلة القطعتين التي جاءت بهم الأسئلة غير مباشرة وتحتاج لوقت طويل لحلها. واتفقت معها في الرأي، إحدى الطالبات، مؤكدة أن الامتحان أصعب من امتحان العلمي؛ إذ جاء في مستوى الطالب المتوسط، وتوجد به أسئلة غامضة ولا سيما في القطعتين، ولكن القواعد والترجمة جاءت أسئلتها صعبة، مشيرة إلى أن الامتحان 40 سؤالًا فقط بنظام البابل شيت.

 

وذكرت إحدى الطالبات، أن امتحان اللغة الأجنبية الأولى به بعض الأسئلة الغامضة، قائلة" مفيش امتحان مجاش فيه تكات، الحمد لله إننا خلصنا على خير". ويختتم طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحاناتهم اليوم، إذ انطلق ماراثون الامتحانات يوم 10 يوليو الجاري والتي من المقرر أن تستمر حتى 2 أغسطس المقبل للشعبة العلمية.

 

أهم الاخبار