رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

استعداداً لعيد الأضحى

استيراد 96 ألف رأس عجل بقرى و70 ألف رأس غنم

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 15 يونيو 2021 20:52
استيراد 96 ألف رأس عجل بقرى و70 ألف رأس غنم
كتبت - نغم هلال:

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى لعيد الأضحى المبارك، وما يتطلبه من توفير كميات مناسبة من اللحوم الحمراء. وافقت اللجنة الاستيرادية برئاسة نائب وزير الزراعة على استيراد 96 ألفاً و500 رأس عجل بقرى، منها 52 ألفاً و500 رأس بغرض الذبح الفورى من دولة السودان الشقيقة، بالإضافة إلى 44 ألف رأس عجل بقرى للتربية والتسمين من دول الاتحاد الأوروبى وأمريكا اللاتينية.

كما وافقت اللجنة على استيراد 70 ألف رأس من الأغنام الحية بغرض الذبح، منها 25 ألفاً

من دولة السودان الشقيقة، و45 ألفاً من دول أخرى، بالإضافة إلى 7 آلاف رأس من سلالة الماعز البور المتميزة بالإنتاج العالى من اللحوم والألبان، و6500 طن من اللحوم المصنعة.

وأكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى أنه بعد قيام الوزارة لأول مرة بالحصر الإلكترونى للثروة الحيوانية، أصبح من السهل اتخاذ القرارات السليمة فيما يتعلق بوارداتنا من الخارج سواء رؤوس حية أو لحوم

مبردة ومجمدة أو مصنعاتها، طبقاً لما لدينا من قواعد بيانات إلكترونية دقيقة لثرواتنا الحيوانية، دون إغراق أو تعطيش للسوق، ونعمل من أجل الحفاظ على المنتج والناتج المحلى، وأيضاً توفير اللحوم الحمراء للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأضاف «القصير» أنه رغم ما واجهه العالم من تحديات جائحة كورونا، وتنبؤ البعض بندرة الكميات المتاحة من اللحوم الحمراء وارتفاع جنونى فى أسعارها، إلا أن مصر لا يحدث فيها أى نقص فى كميات اللحوم المتوفرة أو زيادة غير مبررة فى الأسعار، فى الوقت الذى كانت تعانى فيه العديد من دول العالم من نقص المتاح من البروتين الحيوانى بمصادره المختلفة، وزيادة فى الأسعار.

أهم الاخبار