رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الربع الخالي.. تفاصيل ظهور المياه في صحراء السعودية

عربى وعالمى

الخميس, 18 أغسطس 2022 22:06
الربع الخالي.. تفاصيل ظهور المياه في صحراء السعوديةالربع الخالي
خاص الوفد

شهدت منطقة الربع الخالي حدثًا نادرًا  بحيث غطت المياه أجزاء كبيرة من أرضيها الرملية، وقد تم تداول العديد من الفيديوهات التي ظهرت فيها المياه وهي تتدفق في جميع أنحاء صحراء الربع الخالي.

 

اقرأ أيضًا.. سيول نادرة بصحراء الربع الخالي ( شاهد)

 

ماذا حدث في الربع الخالي؟

وشهدت منطقة الربع الخالي في واقعة غريبة على حد وصف المصورين أن المياه التي تشكلت غطت الكثير من الأماكن في رمال الصحراء، وغمرتها على الرغم من أن صحراء الربع الخالي تعتبر من أثر الأماكن التي صنفت على أنها شديدة الجفاف حول العالم، كما وصفها العديد على مواقع التواصل الاجتماعي (صحراء الربع الخالي مزينة بالمياه).

تم العثور على مياه على بعد 3 أمتار من مستوى سطح الأرض ، و على طول الصحراء هناك عددا من آثار كربونات الكالسيوم والجبس و المارل و الطين ، و وجدت آثار لبحيرات ضحله منذ آلاف السنين

، و تشير الدلائل إلى أن البحيرات كانت موطنا لمجموعه من النباتات و الحيوانات مثل:فرس النهر و الجاموس و الماشيه و قواقع و صدفيات و محار.

كما أن هناك أدله على وجود نشاط بشري أيضا منذ آلاف السنين و لكن لم يتم العثور على  أثر بشري بالفعل ، و إكتشفت هيئة المساحه الجيولوجيه السعوديه في رحلتها عام 2006 مخلوقات متحجره و نيازك في الصحراء وأصناف نباتيه و 24 نوعا من الطيور التي تعيش في المنطقه مما أدهش العلماء بشأن الكيفيه التي جعلتهم ينجو في ظل ظروف الربع الخالي القاسيه

 

أهم الاخبار