رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

البورصة تعلن موعد سريان عرض شراء أسهم "دومتي"

اقتصاد

الأربعاء, 17 أغسطس 2022 12:43
البورصة تعلن موعد سريان عرض شراء أسهم دومتيتعاملات البورصة
صلاح الدين عبدالله

أعلنت البورصة المصرية، أبرز تفاصيل عرض الشراء الإجباري المقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من اسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتي).

 

وأوضحت البورصة، في بيان اليوم الأربعاء، أن سعر عرض الشراء 5 جنيه للسهم، وأن فترة سريان العرض عشرين يوم عمل تبدأ من جلسة تداول 18 أغسطس 2022 وحتى نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022.

 

وأضافت أنه سيتم التنفيذ بالبورصة المصرية خلال 5 أيام عمل بعد انتهاء فترة سريان العرض.

 

ونوهت إلى أنه على جميع شركات السمسرة مراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 14 سبتمبر 2022 على أن تقوم هذه الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.

 

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافق علي نشر إعلان عرض شراء إجباري مقدم من شركة Expedition investments لشراء حتى عدد 96.18 مليون سهم بنسبة 34% والمكملة لنسبة 90% من أسهم شركة الصناعات الغذائية العربية (دومتى).

 

وبحسب بيان الرقابة المالية، يلتزم مقدم العرض بشراء كامل الأسهم المعروضة للبيع كاستجابة لعرض الشراء علمًا بأنه إذا تجاوزت الأسهم المعروضة

للبيع عدد الأسهم المطلوب شرائها سيقوم مقدم العرض بالشراء من جميع مالكي الأسهم الذي استجابو للعرض بنسبة مجموع ماتم عرضه إلى مجموع الأسهم المطلوب شرائها مع جبر الكسور لصالح صغار المساهمين البائعين.

 

ونوهت الرقابة المالية، بأن موافقتها على نشر العرض ليس اعتمادًا للجدوى التجارية والاستثمارية لعرض الشراء أو لأي إجراءات أو اتفاقات مبرمة أو قرارات مزمع اتخاذها من مقدم العرض، كما لا تتدخل الهيئة في تحديد سعر عرض الشراء.

 

يشار أن الصناعات الغذائية العربية-دومتي، حققت أرباح بلغت 111.1 مليون جنيه خلال الستة أشهر المنتهية في يونيو الماضي، مقابل خسائر بلغت 32.55 مليون جنيه في الفترة المقارنة من 2021.

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 2.27 مليار جنيه، مقابل مبيعات بلغت 1.32 مليار جنيه في النصف المقارن من العام السابق.

أهم الاخبار