رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بعد أقل من 6 أشهر على دخولها..

أربن لينز «الكويتية» تتوسع مصرياً.. وتضخ استثمارات بـ11 مليار جنيه

اقتصاد

الخميس, 11 أغسطس 2022 09:35
أربن لينز «الكويتية» تتوسع مصرياً..  وتضخ استثمارات بـ11 مليار جنيهالمهندس إميل عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إميل عبدالله

أفادت شركة أربن لينز، للتطوير العقارى إحدى شركات مجموعة إميل عبدالله، الكويتية، للاستثمار، باعتزامها التوسع فى السوق المصرية بضخ استثمارات تقدر بـ11 مليار جنيه، من خلال 3 مشروعات عقارية، تم الاتفاق على تنفيذها بالفعل، بعد أقل من 6 أشهر على دخولها السوق المصرى.

 

تتنوع ما بين ناطحات سحاب ومبانٍ إدارية وتجارية وخدمية وأخرى منشآت فندقية، بالإضافة إلى التوسع فى أعمال المقاولات عبر ذراع الشركة للمقاولات «فيرست جروب الكويتية».

 

فى السياق قال المهندس إميل عبدالله، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات إميل عبدالله، الكويتية، إن الشركة تعتمد فى مشروعاتها على مبدأ الندرة، وهو واحد من المبادئ الاقتصادية الفعالة، حيث تقدم الحديث والجديد والنادر، وبتكلفة تنافسية فى متناول العميل، مؤكدًا اهتمام الشركة بمعايير البيئة والطاقة النظيفة والأمان والصيانة المستمرة لمشروعاتها، بما يتماشى مع التطور العالمى وتوجهات الحكومة المصرية الداعمة للاقتصاد الأخضر وتقليص الانبعاثات الحرارية.

 

ولفت عبدالله، إلى أن شركة اربن لينز تمتلك أذرع ستعمل من خلالها، وهى ذراع التطوير العقارى، متمثلًا فى شركة فيرست جروب الكويتية للمقاولات، بالإضافة إلى مكاتب التصميمات التى تمتلك خبرات ممتدة ومتنوعة.

 

وأكد عبدالله، أن الشركة اعتمدت خطة للتوسع فى السوق المصرية، وذلك نظرًا لما يتميز به السوق المصرى حاليًا من ربحية مرتفعة وانخفاضًا فى تكاليف الإنتاج إذا ما قورن بغيره من الأسواق فى المنطقة، موضحًا أن الحكومة المصرية اتخذت عددا من الإجراءات التى من شأنها زيادة جاذبية السوق المصرى للاستثمارات الأجنبية، ومنوهًا عن أن الوقت هو الأنسب لدخول السوق المصرية والعمل بمصر.

 

وتابع بقوله «الشركة تدرس التوسع فى شراكات حكومية وتنفيذ مشروعات قومية ضخمة بالتعاون مع الحكومة المصرية، والاستفادة من التوسع الاستثمارى وكوتة المشروعات التى تطرحها مصر».

 

وقال «الشركة لديها نية لتنفيذ عدد من صفقات الاستحواذ، خلال العام المقبل، كما أنها تدرس إمكانية طرح أسهمها فى بورصة مصر كنوع من الاستثمار والتوسع

فى السوق المصرية قبل أن يستدرك بقوله: الشركة تعلم صعوبة المنافسة بالسوق المصرى».

 

ولفت إلى أن الشركة تخطط لتقديم منتجات عقارية تتسم بالتميز والتفرد، مشيرًا إلى أن الشركة لديها مجموعة من المشروعات التوسعية مثل بناء عدد من ناطحات السحاب، ضمن المناطق المميزة فى مشروعات الحكومة المصرية القومية، بالإضافة إلى التخطيط لإطلاق عدد من المدن السكنية ومدن للأعمال ستكون من تنفيذ وتصميم الشركة بشكل كامل.

 

فى سياق متصل قال المهندس فادى إميل عبدالله، الرئيس التنفيذى لشركة أربن لينز، للتطوير العقارى، وعضو مجلس إدارة مجموعة إميل عبدالله للاستثمارات، أن «إيست لين» وهو ثانى مشروعاتها بمصر باستثمارات تقدر بمليارى جنيه، وهو مشروع تجارى إدارى، على مساحة تصل لـ 4780 مترا، حيث لدى الشركة خطة لزيادة محفظتها من الأراضى التى تتوافر فيها شرط التميز، وهو ما ينعكس على اختيار الشركة لأرض «إيست لين» بمنطقة التجمع على شارع التسعين الجنوبى أمام كونكرد بلازا، وبالقرب من الجامعة الأمريكية.

 

وأضاف أن الشركة تستهدف استقطاب علامات تجارية وبرندات عالمية، فالشركة تسعى لبناء مجتمعات وثقافة، لا مجرد هياكل خرسانية، لذا فهى تعتمد فى البناء على مواد صديقة للبيئة وتستقطب تكنولوجيات من الخارج وتعتمد أحدث التصميمات العالمية والتكنولوجيات فى مجال البناء والعمارة.

 

أهم الاخبار