رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

890 أسرة وافقوا على العودة إلى السكن في مثلث ماسبيرو (فيديو)

ميديا

الثلاثاء, 09 أغسطس 2022 23:54
890 أسرة وافقوا على العودة إلى السكن في مثلث ماسبيرو (فيديو)مثلث ماسبيرو
كتب- مصطفى محمود

في إطار توجه الدولة لتطوير العشوائيات وإقامة مساكن حضارية مكانها، كان من أهم ملفات التطوير  منطقة مثلث ماسبيرو والتي أثارت جدلا واسعا حتى تم البدء في العمل والاقتراب حاليا من الانتهاء من التطوير الحضاري للمنطقة.

اقرأ أيضا

مثلث ماسبيرو.. وعى وإرادة وطموحات بلا سقف

وقال الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد

وزير الإسكان، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تفقد اليوم منطقة السكن البديل لسكان مثلث ماسبيرو والتي ارتضى السكان الانتقال إليها.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن منطقة مثلث ماسبيرو أغلبها كانت شركات خاصة وليس أملاك دولة، وكانت تعيش بها 4500 أسرة تم في البداية إعطاء البدائل المختلفة للتطوير عن طريق توزيع استمارة رغبات ووضع 3 بدائل لديهم إما التعويض المادي أو الحصول على وحدة في الأسمرات، أو العودة لسكن في المنطقة.

وأوضح الدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد

وزير الإسكان، أن هناك 3100 أسرة تقاضوا مقابل مادي بديلا لمساكنهم في مثلث ماسبيرو، وذلك بـ 60 ألف جنيه للغرفة إلى جانب 40 ألف دعم نقدي.

وأشار إلى  أن هناك بعض الأسر استلموا وحدة بديلة مشابهة في الأسمرات وعددهم أكثر من 400 أسرة، ودفعوا قيمة مالية بسيطة لحصولهم على شقق مميزة.

أسعار وحدات مثلث ماسبيرو

وأكد لدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد

وزير الإسكان، أن هناك 890 أسرة وافقوا على العودة إلى السكن في مثلث ماسبيرو، على أن يدفعوا الفارق والذي يتراوح من 400 إلى 700 ألف جنيه.

 

 

للمزيد من أخبار الميديا اضغط هنا

أهم الاخبار