رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

انخفاض مبيعات ألعاب الفيديو.. أزمة أوكرانيا في مرمى الاتهام

عربى وعالمى

الخميس, 07 يوليو 2022 18:49
انخفاض مبيعات ألعاب الفيديو.. أزمة أوكرانيا في مرمى الاتهامألعاب الكترونية
وكالات:

 توقعت شركة بيانات السوق "Ampere Analysis" انخفاض مبيعات ألعاب الفيديو السنوية خلال 2022، للمرة الأولى منذ سنوات، بعد أن حصلت الألعاب على دفعة كبيرة وقت انتشار جائحة كورونا فى 2020، ومن المتوقع أن يتقلص سوق الألعاب والخدمات العالمية بنسبة 1.2% على أساس سنوي إلى 188 مليار دولار في عام 2022، وفقا لشركة البيانات.

 

دراسة: تكرر الإصابة بفيروس كورونا يضاعف خطر الموت

ووفقًا لموقع سكاى نيوز الإخبارى، كان القطاع توسع بنسبة 26 بالمئة بالفترة من 2019 إلى 2021، ووصل حجمه القياسي إلى 191 مليار دولار. وتظهر بيانات "Ampere" أن مبيعات ألعاب الفيديو نمت باستمرار منذ عام 2015 على الأقل.

 

حصلت الألعاب على دفعة كبيرة من عمليات إغلاق كورونا في عام 2020 حيث قضى الناس المزيد من وقتهم في منازلهم. كما أدى إطلاق الجيل التالي من وحدات التحكم من مايكروسوفت وسوني في نفس العام إلى تعزيز ثروات الصناعة.

 

ومع ذلك، فإن وصول أجهزة "Xbox Series X" و"S" من مايكروسوفت، و"PlayStation 5" من سوني أثبت أنه سيف ذو حدين - فقد أدت الاضطرابات اللوجستية ونقص المكونات الأساسية إلى صعوبات كبيرة أمام المتسوقين في العثور على أي من وحدات التحكم الجديدة على أرفف المتاجر أو

عبر الإنترنت.

 

وقرر العديد من صانعي برامج الألعاب والأجهزة تعليق عملياتهم في روسيا، بما في ذلك مايكروسوفت وسوني، وهو ما سيكون له تداعيات سلبية على المبيعات، فقد كانت روسيا عاشر أكبر سوق للألعاب في العالم في عام 2021، وفق ما ذكرته "Ampere" في تقريرها الذي نشرته "CNBC".

 

عبدالغفار: الاستمرار في رفع معدلات ونسب التطعيم بين المواطنين

 

وقالت الشركة إنه من المتوقع أن تتراجع روسيا إلى المركز 14 في التصنيف العالمي هذا العام وتفقد 1.2 مليار دولار من حيث القيمة.

 

وربما يكون لتحديات ارتفاع تكاليف المعيشة تأثير سلبي أيضًا على مبيعات الألعاب الإلكترونية خلال العام الجاري، لكن هناك توقعات بأن يعود السوق للانتعاش مرة أخرى في 2023 بمبيعات تصل إلى 195 مليار دولار.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا

أهم الاخبار