رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

بريطانيا تقرض السنغال أكثر من 116 مليون إسترليني لشراء معدات مكافحة الحرائق

عربى وعالمى

السبت, 02 يوليو 2022 14:01
بريطانيا تقرض السنغال أكثر من 116 مليون إسترليني لشراء معدات مكافحة الحرائق المملكة المتحدة
وكالات

 وقعت مكتب تمويل الصادرات في المملكة المتحدة على قرض للحكومة السنغالية لتعزيز خدمات الاستجابة للحرائق في البلاد في صفقة من شأنها تعزيز الصادرات البريطانية إلى المنطقة.

 

اقرأ أيضًا.. بريطانيا تُعلن عن رصد سُلالة أخرى جديدة من فيروس كورونا


وذكر بيان على موقع الحكومة البريطانية اليوم السبت أن مكتب التمويل البريطاني سيقرض السنغال 116.5 مليون جنيه إسترليني لشراء معدات مكافحة الحرائق وغيرها من معدات الطوارئ المنقذة للحياة في السنغال.
وتعد هذه الصفقة الأولى من نوعها التي دعمها مكتب التمويل البريطاني في السنغال وهي ثاني أكبر صفقة من نوعها للمكتب في غرب إفريقيا العام الماضي بقيمة تزيد عن 200 مليون

جنيه إسترليني لدعم بناء ستة مستشفيات في كوت ديفوار.
وقال مايك فرير، وزير الصادرات البريطاني: "يمكن أن تلعب المملكة المتحدة دورًا رائدًا عندما يتعلق الأمر بتصدير معدات السلامة من الحرائق. وتوضح هذه الصفقة كيف يمكن للبراعة البريطانية أن تحمي المجتمعات في الخارج بشكل أفضل وتوضح كيف يمكن للحكومة أن تساعد الشركات البريطانية على تصدير أفضل المعدات والخدمات في فئتها. ويمكن لمكتب التمويل البريطاني مساعدة المشترين في الخارج في الحصول على الدعم المالي لإنجاز مشاريعهم، بشرط أن يلتزموا بالحصول على السلع
والخدمات من المملكة المتحدة وهذا يساعد على فتح أبواب جديدة للموردين البريطانيين على مستوى عالمي للتجارة الخارجية".
وأضاف أن معدات الإنقاذ ستعمل على جعل خدمات الإطفاء والخدمات الطبية في السنغال أفضل استعدادا للاستجابة لحالات الطوارئ. ونتيجة لدعم مكتب التمويل، سيأتي ما يزيد عن 34 مليون جنيه إسترليني من السلع والمواد للمشروع من موردي المملكة المتحدة. وسيتم تصدير سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء وأحذية المستجيبين الأوائل والمعدات الطبية في جميع أنحاء السنغال.
وقال لويس تايلور، الرئيس التنفيذي لمكتب تمويل الصادرات البريطانية إن السنغال سوق فريد للمصدرين في المملكة المتحدة للاستفادة منه لقد رأيت بنفسي هذا الأسبوع كيف يمكن للمملكة المتحدة والسنغال العمل معًا لفتح مشاريع في البلاد من خلال تمويلنا وفتح طرق تجارية جديدة لشركات المملكة المتحدة.


تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

أهم الاخبار