رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

عمرو موسى: القروض تقلق المصريين.. والزيادة السكانية تحتاج للوعي

ميديا

الأربعاء, 29 يونيو 2022 23:25
عمرو موسى: القروض تقلق المصريين.. والزيادة السكانية تحتاج للوعي الدكتور عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور عمرو موسى، الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية، إن القروض بدأت تشكل قلقًا للكثير بسبب الغلاء، وعجز الموازنة التي تحدث عنها وزير المالية، والتنمية الاجتماعية وكل هذا يجب طرحه خلال جلسات الحوار الوطني.

 

 

اقرأ أيضًا.. عمرو موسى من المغرب وأذربيچان: السلام لا يُفرض، والقدس حجر الزاوية في أي اتفاقات سلام

 

وأضاف موسى، خلال لقائه مع الإعلامي إبراهيم عيسى، في برنامج "حديث القاهرة"، المذاع على قناة "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، أن الزيادة السكانية موضوع خطير ويجب أن يوضع بأولوية على أجندة الحوار المقبل، ولا يصح أن تناقش في الغرف المغلقة، متابعًا: "الزيادة السكانية تحتاج لتوعية ولنقاش مفتوح لتقديم بعض الأمور التي يرتاح لها الناس".

 

وأوضح الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية، أنه يجب أن تذهب نتائج الحوار في حملة توعوية

إلى القرى والمراكز لتوعية الناس على مدى 6 شهور، متابعًا: "لابد أن نستغل الفرصة ونتحدث عن المشكلة الأهم وهي الزيادة السكانية، ونتحدث مع المواطنين ونوفر لهم وسائل وخدمة تنظيم الأسرة".

 

وتابع: "لا أقف عند هذه المحطات فهذه أحداث ابتسم عندها، الوقت ليس في صالحنا، فهناك أخطار في تطور العالم والكوكب في ظل تغييرات المناخ المختلفة"، مؤكدًا أن مبادئ الحوار الوطني يجب أن تقوم على أسس سيادة القانون وحقوق المرأة واحترام الدستور والقانون ".

 

 

 

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنــــــــــــــــــــا

أهم الاخبار