رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

الناتو يتعهد بتعزيز الانتشار العسكري على حدوده الشرقية

عربى وعالمى

الأربعاء, 29 يونيو 2022 18:47
الناتو يتعهد بتعزيز الانتشار العسكري على حدوده الشرقيةحلف الناتو
وكالات:

 حث حلف شمال الأطلسي "الناتو"، اليوم الأربعاء، روسيا على الانسحاب فورا من أوكرانيا، وتعهد بالعمل على تعزيز الانتشار العسكري للحلف على حدوده الشرقية بينما تباحث قادة ثلاثين بلدا عضوا في الحلف بشأن سبل التصدي لنهج موسكو، وتعزيز قدرات "الناتو".

 

وأكد بيان صادر عن قمة "الناتو" في العاصمة الإسبانية مدريد، العمل على حزمة مساعدات لتعزيز وتحديث القدرات العسكرية لأوكرانيا.

 

زيلينسكى: يطالب الناتو بمزيد من الأسلحة للتصدي للهجوم الروسي

 

ووفقًا لموقع سكاى نيوز الإخبارى، قال الحلف إنه سيعزز قدراته الردعية والدفاعية بشكل كبير، معلنا إطلاق آلية انضمام السويد وفنلدا إلى "الناتو"، بشكل رسمي.

 

وصرح الأمين العام للحلف، ينس ستولتنبرغ، خلال مؤتمر صحفي، أن قادة الحلف وافقوا على التصور الجديد لـ"الناتو"، و"اعتبار روسيا أكبر تهديد لنا".

 

وتعهد الحلف العسكري أيضا بالدفاع عن كل شبر من أراضي الدول الأعضاء، فيما أشار التصور الجديد إلى الصين باعتبارها "تحديا لمصالحنا وأمننا وقيمنا"، بحسب

تعبير البيان.

 

واتهم البيان الصادر عن الناتو بكين بمحاولة تقويض الأسس التي يقوم عليها النظام العالمي، فيما قال ستولتنبرغ إن الزيادة الكبيرة في القدرات الدفاعية هي الأكبر منذ الحرب الباردة.

 

أكاديمي أمريكي يكشف الأسباب الحقيقية للحرب في أوكرانيا

 

وفي الرابع والعشرين من فبراير الماضي، بدأت روسيا عمليات عسكرية في أوكرانيا المجاورة، على خلفية عدة أسباب من بينها نية كييف الانضمام إلى حلف الناتو.

 

وأشار ستولتنبرغ إلى أن الحلف اعتمد حزمة مساعدات لأوكرانيا تشمل معدات عسكرية وأنظمة دفاع جوي لأجل تمكين كييف من الدفاع عن نفسها.

 

لمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا

أهم الاخبار