رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

لماذا ينصح الأطباء عشاق القهوة بشرب الهندباء؟

منوعات ومرأة

الجمعة, 24 يونيو 2022 23:56
لماذا ينصح الأطباء عشاق القهوة بشرب الهندباء؟القهوة الهندباء
وكالات:

في بعض الحالات ، تحتاج إلى "الراحة" من القهوة ، كما أن الهندباء ، التي لها طعم مماثل ويمكنها أيضًا تقوية جهاز المناعة ، ستساعد في التغلب على الرغبة الشديدة في تناول هذا المشروب.

 

اقرأ أيضًا: 

فوائد مذهلة لقهوة الهندباء| هؤلاء ممنوعون من تناولها

 

شاركت أخصائية أمراض الجهاز الهضمي والكبد أولغا أريشيفا نصيحتها لمحبي القهوة في مقابلة. قال المسعف إن محبي هذا المشروب يجب أن ينتبهوا إلى الهندباء وشربها من وقت لآخر بدلاً من القهوة.

 

من المعروف أن للقهوة العديد من الفوائد الصحية ، ولكنها قد تسبب الإدمان أيضًا. عندما يتوقف الجسم عن الاستجابة للتأثير المنشط للكافيين ، غالبًا ما يبدأ الناس عن غير قصد بشرب المزيد من القهوة ، مما قد يكون له عواقب سلبية. يمكن لجرعة زائدة من الكافيين أن تؤثر سلبًا على القلب ، وتتسبب في زيادة الحمل عليه ، وتساهم في حدوث قفزات في ضغط الدم والحالات غير السارة المرتبطة بالإفراط في إثارة الجهاز العصبي ، وأيضًا إثارة الأرق.

 

بالنسبة للأشخاص الذين يشربون القهوة بنشاط وبشكل منتظم ، ينصح الأطباء من وقت لآخر بالتوقف مؤقتًا ، ورفض الكافيين - فهذا يقي من تحمله.

 

في مثل هذه اللحظات ، يمكن أن تنقذ الهندباء. فهو لا يجعل تحمل الامتناع عن القهوة أسهل فحسب ، بل يجلب أيضًا الكثير من الفوائد.

 

الهندباء تحتوي على إينولين طبيعي بريبيوتيك ويساعد على استعادة البكتيريا المعوية. كما يحتوي المشروب أيضًا على فيتامينات C و E و A و B1 و B2 و B5 و B6 ، مما يزيد من المناعة .

 

وأضاف الطبيب أيضًا أن الهندباء تحتوي على الريبوفلافين والثيامين - فهذه المواد لها تأثير إيجابي على حالة الكلى والكبد.