رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق: الرئيس السيسي أعاد مصر إلى ريادتها الإفريقية (فيديو)

ميديا

الجمعة, 27 مايو 2022 23:52
معاون رئيس مجلس الوزراء الأسبق: الرئيس السيسي أعاد مصر إلى ريادتها الإفريقية (فيديو)الرئيس السيسي خلال رئاسته الاتحاد الإفريقي
كتب- أحمد يوسف الحنفى

قال الدكتور عبدالله المغازي، معاون رئيس مجلس الوزراء

الأسبق، إن علاقات مصر مع الدول الإفريقية تاريخية ممتدة، مشيرا إلى أن مصر ساهمت مع العديد من الدول الإفريقية في حركات التحرر، والرئيس الراحل جمال عبد الناصر لعب دورا كبيرا مع العديد من الدول القارة لتحررهم".

 

إبراهيم عيسى: الرئيس السيسي يطور في السياسات.. ومنح القطاع الخاص دورًا كبيرًا

 

وأضاف الدكتور عبدالله المغازي، خلال

مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة الحدث اليوم، مصر صاحبة الفضل مع عدد قليل من الدول الأخرى في إنشاء الاتحاد الإفريقي، لافتا إلى أن وزارة الإسكان والكهرباء يقومان بإنشاء العديد من المشروعات القومية الكبرى في الدول الإفريقية".  

 

تابع معاون رئيس مجلس الوزراء

الأسبق، : "تواجد مصر على الساحة الإفريقية شهد تراجعا في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات والرئيس الراحل محمد حسنى مبارك، ولكن بتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي قيادة البلاد عادت إلى قوتها".

 

ولفت إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استهدف تغيير لغة الخطاب مع الدول الإفريقية وانتهج أسلوب المصالح والتجارة المشتركة وقضى تماما على لغة العواطف"، مشدد على أن الدول الإفريقية تعد أرضا خصبة يمكن من خلالها إقامة علاقات جيدة وتبادل تجاري مشترك.

للمزيد من أخبار قسم الميديا اضغط هنـــــــــــــــــــا

أهم الاخبار