رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) لضمان استمرار صرف المعاشات.. طريقة استبدال البطاقة الزقاء بكارت ميزة

ميديا

الخميس, 26 مايو 2022 23:27
(فيديو) لضمان استمرار صرف المعاشات.. طريقة استبدال البطاقة الزقاء بكارت ميزةصرف المعاش
كتب - مصطفى نجيب:

كشف اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، خطوات استبدال البطاقات الزرقاء بكارت ميزة، لأصحاب المعاشات لضمان عدم تعليق صرف المعاشات لهم.

اقرأ أيضا: أبرز التسهيلات لصرف المعاش للمرضى وكبار السن

وقال عوض، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "mbc masr" اليوم الخميس، إن الهيئة اتفقت مع البنك الزراعي لفتح فروعه في المحافظات لاستقبال أصحاب المعاشات من أجل استخراج كارت ميزة، نظرًا لعدم قدرة مكاتب التأمين الاجتماعي على استيعاب الأعداد كلها.

وأضاف أن المطلوب من أصحاب البطاقات الزرقاء أن

يتوجهوا إلى أي فرع ويصور بطاقة الرقم القومي، ويكتب عليها رقم تليفونه فقط، حتى يتواصلون معه ثم يتوجه إلى أي مكتب تأمينات أو فرع البنك، ليحصل على كارت ميزة مجانًا ليتمكن من صرف المعاش بدون مشاكل.

وأوضح رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن عدد من يصرفون المعاشات بالبطاقات الزرقاء 6.5 مليون، منهم 5.5 مليون استخرجوا كارت ميزة، ويتبقى مليون فقط، لافتًا إلى أنهم يناشدون أصحاب البطاقات الزقاء بتغييرها بكارت

ميزة مجانًا لأن لها صلاحية وستنتهي ولم يستطيعوا صرف معاشاتهم.

وأوضح أن أصحاب الكروت الزرقاء صلاحية كروتهم ستنتهي في شهور 6 و7 و8 المقبلين، ومهددين بوقف معاشاتهم، مضيفًا أن حوالي 260 ألف مواطن بطاقاتهم صلاحيتها ستنتهي في 1 يونيو ولن يتمكنوا من صرف معاشاتهم مالم يستخرجوا كارت ميزة.

وذكر  أن الهيئة أتاحت صرف المعاشات عن طريق كارت ميزة - حسابات جارية - محافظ إلكترونية"، مطالبا أصحاب المعاشات الذين لم يتقدموا للحصول على بطاقات ميزة، بضرورة التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات، أو البنك الزراعى وتقديم صورة بطاقة الرقم القومي مدون عليها رقم الهاتف المحمول الخاص بصاحب المعاش، وسيتم تغيير بطاقة الصرف القديمة إلى كارت ميزة مجانا.

أهم الاخبار