رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

أمريكا وأستراليا تبحثان جهود محاسبة روسيا ومساعدة أوكرانيا

عربى وعالمى

الثلاثاء, 24 مايو 2022 16:34
أمريكا وأستراليا تبحثان جهود محاسبة روسيا ومساعدة أوكرانيا الولايات المتحدة
أ ش أ

 بحثت الولايات المتحدة وأستراليا الجهود الجماعية المبذولة لمحاسبة روسيا الاتحادية على حربها ضد أوكرانيا والجهود المتبادلة لتقديم المساعدة الأمنية لأوكرانيا.

 

اقرأ أيضًا.. أمريكا تنفي رصد نوع جديد من فيروس كورونا أكثر خطورة


وذكرت الخارجية الأمريكية- في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم /الثلاثاء/- أن ذلك جاء خلال لقاء وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن نظيرته الأسترالية بيني وونج، في العاصمة اليابانية

"طوكيو"، على هامش قمة القادة الرباعية؛ لمناقشة التحالف القوي بين واشنطن وكانبرا وجهودهما المشتركة لضمان السلام والاستقرار في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.


وأعرب الجانبان، بحسب البيان، عن قلقهما بشأن التطورات الجارية في المنطقة، بما في ذلك استفزازات كوريا الشمالية المستمرة المزعزعة للاستقرار.


وأكدا التزامهما بمواصلة العمل عن كثب

مع الشركاء والحلفاء لدفع منطقة المحيطين الهندي والهادئ نحو الحرية والانفتاح، مع تعزيز المرونة والفرص الاقتصادية لمنطقة جزر المحيط الهادئ.


وجدد وزيرا خارجية أمريكا وأستراليا التزامهما بالعمل معًا على الصعيد الثنائي، ومن خلال الرباعية، وعبر شراكة "أوكوس" الدفاعية، وكذلك احترامهما المستمر لمركزية الآسيان.


ورحبا بإطلاق إطار العمل الاقتصادي لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ، والذي من شأنه أن يدفع النمو الاقتصادي المستدام والشامل والازدهار.. كما أكدا ضرورة معالجة أزمة تغير المناخ.

تابع المزيد من الأخبار العربية والعالمية عبر alwafd.news
 

أهم الاخبار