رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

(فيديو) السيسي: مش بقلق لما كيلو البامية يوصل 100 جنيه

ميديا

السبت, 21 مايو 2022 14:09
(فيديو) السيسي: مش بقلق لما كيلو البامية يوصل 100 جنيهالرئيس عبدالفتاح السيسي
كتب - أحمد فايق

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن المواطن المصري لديه وعي وإدراك بكل ما يحدث.

 

اقرأ أيضًا.. السيسي يفتتح اليوم مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

 

 

وقال " السيسي" خلال كلمته في افتتاح مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، اليوم السبت، إنه "لما كيلو البامية يصل سعره إلى 100 جنيه مش بقلق لأن المواطن المصري واعي.. بس تتكلم فيه كأنه حالة أو حكاية ده مش صحيح.. أو حتى لو كان الحقيقة.. مش بقولك غش أو زيف..

لا تقول للناس وتفهمها".

 

وأضاف:"أرجو أن الناس مش تفهمنى غلط فيه.. النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حبس وحصر في "شعب مكة" 3 سنوات.. وكان سيدنا جبريل ينزل عليه بالوحي.. لا الصحابة والتابعين ساعتها كانوا بيقولوا عاوزين نأكل أو فجرنا المياه من تحتنا.. ده ربنا بقى كن فيكون.. 3 سنين وصلوا إلى أنهم يأكلوا ورق الشجر.. إحنا مش

كده.. إحنا أصلب من كده بكتير.. شكرا".  

 

يشار إلى أن  مشروع مستقبل مصر يسهم  فى مواجهة التحديات الطارئة التى نتجت عن التغيرات الإقليمية والعالمية، وذلك فى ظل اعتماد مصرى كامل على عملية الاستيراد فى مجال الحبوب وبنسب متفاوتة فى كل سلعة، وذلك قبل أن تتحرك الدولة فى مسار مشروع مستقبل مصر وتوشكى وغيرها من المشاريع العاملة فى القطاع الزراعى، والتى ستقلل نسبة العجز بنسبة كبيرة للغاية.

 

ومن المتوقع أن تنتهى عملية استيراد السكر بحلول عام 2024، بالإضافة لسلع أخرى ستقل تدريجيا ومنها نسبة كبيرة سيتم الاكتفاء الذاتى فيها بحلول عام 2024.

 

أهم الاخبار