رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

توقف حركة الطيران بمطار جنيف الدولي بعد اندلاع حريق هائل

عربى وعالمى

السبت, 21 مايو 2022 05:47
توقف حركة الطيران بمطار جنيف الدولي بعد اندلاع حريق هائل

اندلع قبل قليل حريق هائل في مطار جنيف الدولي بسويسرا وأعقبته عدة انفجارات ما تسبب في تعطل حركة الطيران من وإلى المطار بحسب وسائل أعلام غربية. 

 

وتداولت مقاطع فيديو على مواقع التواصل تُظهر اشتعال النيران قرب المطار، ووقوع انفجارات كبيرة تصاعد على إثرها الدخان في السماء، ما تسبب في عدم قدرة أي طائرة على الإقلاع أو الهبوط من المطار.

 

وأوضحت مواقع إعلامية سويسرية، أن خمسة انفجارات

وقعت نتيجة انفجار أسطوانات غاز في المبنى المستقبلي للشرطة الدولية (PI) والمركز الفيدرالي لطالبي اللجوء، لافتًا إلى أن الحريق وقع في نهاية مدرج في المطار.

 

وفي وقت سابق كشفت الحكومة السويسرية عن وجود مسودة تهدف إلى تعديل قانون الاستخبارات وعرضها على الاستشارة، وذكرت بأن جهاز المخابرات السويسرية ليس لديه في الوقت

الحالي القدرة على مطالبة المصارف والوسطاء الماليين الآخرين بمعلومات عن الأشخاص أو الجماعات المصنّفة كمصدر لمخاطر أمنية.

 

وجاء في بيان أصدرته الحكومة الفيدرالية أنه "في حالة تسجيل وجود تهديدات خطيرة لأمن البلاد، سيكون بإمكان جهاز المخابرات السويسرية في المستقبل التدقيق في التدفقات المالية من خلال طلب معلومات من الوسطاء الماليين". 

 

وهذا الإجراء يمكن أن يشمل الشركات أو المنظمات غير الربحية أو المؤسسات الدينية المشتبه في أنها تساعد في تمويل أنشطة ارهابية أو أي تمويلات لصالح أنشطة استخباراتية أو موجهة لدعم جهات متطرفة عنيفة.

أهم الاخبار