رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيس التحرير

سامي صبري

مسؤولون أوكرانيون يقدمون روايات متضاربة عن هجوم على قطار روسي

عربى وعالمى

الخميس, 19 مايو 2022 10:34
مسؤولون أوكرانيون يقدمون روايات متضاربة عن هجوم على قطار روسيالقوات الأوكرانية
وكالات

قالت قوة الدفاع الإقليمية الأوكرانية يوم الأربعاء، إن مقاتليها نسفوا قطارا مدرعا كان يقل جنودا روسيين، لكن مستشارًا للرئيس فولوديمير زيلينسكي قال في وقت لاحق إن الهجوم اقتصر على سكك حديدية بالقرب من القطار.

ولم يتسن لرويترز التحقق بشكل مستقل من تأكيد قوة الدفاع، الذي نُشر على فيسبوك، أنها نفذت الهجوم في مدينة ميليتوبول المحتلة بجنوب أوكرانيا.

واشنطن لا ترى أي مؤشرات على مساعدة

الصين لروسيا في العملية العسكرية في أوكرانيا

ووفقا لموقع الغد الإخبارى، تقع المدينة في منطقة زابوريجيا وفي حزام من الأراضي الواقعة في جنوب أوكرانيا احتلته القوات الروسية بعد الغزو في 24 فبراير.

وقالت قوة الدفاع- الفرع الاحتياطي للقوات المسلحة الأوكرانية- في منشور على الإنترنت إن متفجرات انفجرت تحت عربة سكة حديدية تقل عسكريين.

ولم توضح حجم الضرر.

لكن بعد عدة ساعات، قدم المستشار الرئاسي أوليكسي أريستوفيتش رواية مغايرة، قائلا إن القوات الأوكرانية فجرت القضبان أمام القطار.

وقال أريستوفيتش في فيديو نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، إن الحادث أظهر أن المقاتلين الأوكرانيين يعملون بنشاط على تعطيل القوات الروسية.

الدفاع الروسية: القوات الأوكرانية تستعد لفبركات في كونستانتينوفكا بدونيتسك على غرار سيناريو بوتشا

وتقول تقارير إخبارية أوكرانية، إن المقاتلين يعملون بنشاط في ميليتوبول. واحتجزت القوات الروسية رئيس البلدية لعدة أيام في مارس قبل أن تطلق سراحه.

 

للمزيد من الأخبار العالمية اضغط هنا :

أهم الاخبار