رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

العملات العربية مقابل الجنيه اليوم 28 يناير

اقتصاد

الجمعة, 28 يناير 2022 11:06
العملات العربية مقابل الجنيه اليوم 28 ينايرالعملات العربية

كتب أحمد صلاح

استقرت أسعار العملات العربية، مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة 28 يناير 2022، في البنوك العاملة،  وجاء ذلك نظرا للعطلة الرسمية الجمعه والسبت.

 

سجل سعر الريال السعودي، نحو 4.18 جنيه للشراء، و4.19 جنيه للبيع، وبلغ سعر الدينار الكويتي نحو 49.69 جنيها للشراء، و52.02 جنيها للبيع، وسجل سعر الدرهم الإماراتي نحو 4.26 جنيه للشراء، و4.28 جنيه للبيع.

تجدر الإشارة، إلى أن العملة الأمريكية سجلت أقوى مكاسب

سنوية لها (+6.37%) في ست سنوات بسبب ابتعاد المستثمرين عن المخاطرة خلال العام نتيجة استمرار انتشار الوباء، وبسبب اتجاه بنك الاحتياطي الفيدرالي نحو تشديد السياسة النقدية، الأمر الذي جاء مدعومًا ببيانات التضخم المرتفعة وبيانات التوظيف القوية، علاوة على ذلك، دعمت المخاوف من التضخم، وتزايد التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي للسياسة النقدية
من ارتفاع العملة خلال هذا العام.

 

وبقياس سنوي، تراجع اليورو بنسبة (-6.93%)، وكذلك ارتفع الجنيه الإسترليني (+ 1.09%) ليصل إلى أقوى مستوى له منذ 9 نوفمبر العام الماضي على خلفية تحسن شهية المستثمرين تجاه المخاطرة، وتزايد التوقعات برفع بنك إنجلترا لأسعار الفائدة في 2022. وعلى أساس سنوي، تراجع الجنيه الإسترليني بنسبة (-1.01%).

 

وارتفعت العوائد على مستوى جميع فترات الاستحقاق، باستثناء السندات لأجل 30 عامًا، حيث ظلت معنويات المخاطرة إيجابية على الرغم من تسجيل حالات الإصابة اليومية بفيروس كورونا إلى أعلى مستويات قياسية.

أهم الاخبار